رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية الأمريكية تعلن اعتراض سفينة محملة بالمخدرات في خليج عمان

نشر
الأمصار

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن مدمرة صواريخ تابعة لها، اعترضت سفينة صيد تحمل بحارة إيرانيين في خليج عمان، كانت تحاول تهريب المخدرات.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان ان المدمرة البحرية المزودة بصواريخ موجهة اعترضت سفينة صيد كانت تحاول تهريب ما قيمته 42 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء عبورها لخليج عمان، في 21 أبريل.

واشار بيان البحرية الأمريكية أن “يو إس إس بول هاميلتون”، كانت تعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150 عندما اكتشفت سفينة الصيد تهرب 802 كيلوغرام من الميثامفيتامين و1000 كيلوجرام من الحشيش.

واشار البيان إلى أنه قبل أن يستولي أفراد البحرية الأمريكية وخفر السواحل من بول هاملتون على السفينة، حاول خمسة مهربين على متنها التخلص من 50 كيسًا من الميثامفيتامين يزن كل منها 35 رطلاً عن طريق إلقاء المخدرات في البحر.

وكان من الممكن استعادة بعض الأكياس من الماء.

أخبار أخرى..

سعر تداول النفط في سلطنة عمان الجمعة 21 أبريل

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي، اليوم الجمعة، تسليم شهر يونيو القادم 81.01 دولار أمريكي.

وحسب ما رصدته “أثير”، فقد شهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 82 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الخميس الذي بلغ (81.83) دولار أمريكي.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من شقيقه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان.

تبادل الزعيمان التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلَيْن الله عز وجل أن يعيده على الشعبين المصري والعماني الشقيقين بالخير والبركات والازدهار، وأن ينعم على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار والرخاء.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي وقت سابق من اليوم، واصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن «شكري» تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 19 أبريل الجاري من وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، تناول تطورات الوضع في السودان.

وحرص وزير الخارجية المصري، على استعراض الجهود التي تقوم بها مصر لاحتواء الأزمة، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودوليا، وعلى الساحتين العربية والإفريقية من أجل ضمان وحدة الرسالة التي يتم توجيهها للأطراف، والتأكيد على خطورة استمرار المواجهات الحالية التي تصيب جميع أبناء الشعب السوداني بأضرار بالغة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة دفع الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان، بما يحفظ أرواح وممتلكات الشعب السوداني الشقيق.