رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحرب الروسية الأوكرانية.. دبابة تهاجم قوات كييف داخل خنادقهم

نشر
الأمصار

نشر المدون العسكري رودينكو على قناته في تلغرام عن الحرب الروسية الأوكرانية فيديو العمل الفريد لطاقم دبابة القوات المسلحة الروسية في مواقع العدو.

ضربت الدبابة أثناء تحركها العدو الذي يجلس في الخنادق بالنيران، ثم توجهت مباشرة إلى الخنادق.

تُظهر اللقطات كيف يهرب مقاتلو القوات المسلحة الأوكرانية من الدبابة في حالة من الذعر، ولا يحاولون حتى المقاومة، حسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

منعت الدبابة التعزيزات من الاقتراب، حتى وصول الطائرات الهجومية الروسية.

أخبار أخرى..

الحرب الروسية الأوكرانية.. وحدات المدفعية تقصف الضفة اليمنى لنهر دنيبر

الأمصار

 

دمرت وحدات المدفعية للقوات الروسية المحمولة جوا في  الحرب الروسية الأوكرانية المسلحين، الأوكرانيين على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، حيث تم إطلاق النار على القوى البشرية والمعدات للعدو من 2إس9 "نونا-إس"، حسبما ذكرت قناة "زفيزدا" الروسية.

قال قائد الفصيل الملقب بــ "تيريك": ""نونا" 2إس9 هو مدفع ذاتي الحركة عيار 120. هو مدفع دقيق جدا وسريع. يقوم بقمع قذائف الهاون، ورصد أهداف المشاة، وتدمير المركبات المدرعة في مواقعها".

تقوم أطقم المدافع ذاتية الحركة بالسير إلى مواقع إطلاق النار، وبعد التصويب، تحدث أضرارًا نارية. يتم تنفيذ الاستطلاع وتعديل إطلاق النار باستخدام الطائرات المسيرة. يتم تغطية المدفعية بواسطة أطقم مع مدافع مضادة للطائرات المسيرة وأنظمة صواريخ محمولة مضادة للطائرات.

أخبار أخرى..

كييف تجمع 40 ألف جندي في الحرب الروسية الأوكرانية

الأمصار

أفادت صحيفة غربية، بأن نظام كييف يحاول جمع 40 ألف جندي في الحرب الروسية الأوكرانية، لكن المسؤولين يعتقدون أن هذا العدد لن يكون كافيا.

وجاء في الصحيفة: "تتوقع الحكومة انضمام نحو 40 ألف جندي إلى صفوفها في الحرب الروسية الأوكرانية، لكن المسؤولين يخشون ألا يكون ذلك كافيا".

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أن أوكرانيا أطلقت حملة تجنيد نشطة في فصل الشتاء في الحرب الروسية الأوكرانية، ويجري تشكيل عدة وحدات هجومية جديدة تابعة لوزارة الداخلية في البلاد في الحرب الروسية الأوكرانية.
ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية عن الحرب الروسية الأوكرانية، في السابق مرارًا وتكرارًا مداهمات للمجندين تجري في البلاد، ووردت أنباء عن استخدام الجيش لعربات الإسعاف لنقل المعبئين إلى نقاط التجميع، وتوزيع مذكرات استدعاء من قبل موظفي الخدمات العامة.

وأوضح الجيش الأوكراني تزايد حالات توزيع مذكرات الاستدعاء في الأماكن المزدحمة، لعدم رغبة المواطنين في التواصل مع موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري في المنزل، وذكرت وسائل الإعلام أن الأوكرانيين يتجنبون التوظيف الرسمي، خوفًا من تلقي استدعاء في مكان العمل.