رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل: تسجيل 11 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز السوري للزلازل، تسجيل 11 هزة أرضية تراوحت شدتها أقل من 3.3 درجة على مقياس ريختر وعلى أعماق مختلفة وصلت إلى 27.8 كم، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للمركز أن الهزات المسجلة توزعت على 9 هزات في لواء إسكندرون من بينهم هزة بقوة 3.3 درجة، وهزة واحدة غرب حمص شدتها 1.9 درجة، وهزة وسط تركيا شدتها 2.6 درجة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا).

المركز الروسي للمصالحة في سوريا: استفزازات محتملة من قبل مسلحي إدلب

وفي سياق أخر، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أوليغ جورينوف، أن مسلحي مدينة إدلب يستعدون لاستفزاز باستخدام الأسلحة النارية ضد المدنيين، واتهام القوات الروسية والسورية.

وقال جورينوف في مؤتمر صحفي: "وفقا للمعلومات التي تلقاها المركز الروسي للمصالحة من أهالي البلدات في منطقة وقف التصعيد بإدلب، يستعد قادة مجموعات مسلحة في بلدة دير سنبل (26 كم جنوب مدينة إدلب) لاستفزاز باستخدام الأسلحة النارية ضد المدنيين، واتهام القوات الروسية والسورية".

وأشار إلى تسجيل 5 حالات قصف من مسلحي جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية، و"الحزب الإسلامي التركساني" في منطقة إدلب لوقف التصعيد.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في سوريا اليوم 21 أبريل 2023

قفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 21 أبريل 2023 في تعاملات السوق السوداء ليسجل زيادة ملحوظة ناهزت 25 ليرة تقريبا.

ودخلت الجهات الحكومية والعامة في إجازة رسمية اعتبارًا من الأحد 16 أبريل وحتى 20 من نفس الشهر بمناسبة الأعياد الوطنية و الدينية وفقا لبيان لمجلس الوزراء السوري.

 

وعالميا، انخفض سعر الدولار الأمريكي بعد بيانات ضعيفة عززت التوقعات بأن يكون أكبر اقتصاد في العالم في طريقه على الأرجح نحو الركود، وهو ما يؤيد وجهة النظر القائلة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يتوقف مؤقتا في يونيو عن رفع الفائدة بعد زيادة متوقعة الشهر المقبل.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7600 ليرة للشراء و7675 ليرة للبيع، مقابل 7575 ليرة للشراء و7625 ليرة للبيع أمس، بحسب منصة الليرة اليوم.