رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 3 عناصر إرهابية في بغداد وكركوك

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اعتقال 3 عناصر إرهابية في محافظتي بغداد وكركوك.


وأوضحت المديرية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة؛ تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة بمحافظتي بغداد وكركوك أسفرت عن إلقاء القبض على 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4/إرهاب في ناحيتي المشاهدة واللطيفية وقرية مراطة الكبيرة في كركوك"، وتم تسليمهم إلى جهات المعنية.

نفت وزارة العدل العراقية، وجود عفو خاص جديد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت كتاب صادر عن وزارة العدل العراقية / مكتب وكيل الوزارة الاقدم ذي العدد ( 373 ) في 12 /3/2023 موضوعه ( عفو خاص  عن المحكومين ).

 وأننا أذ نؤكد انه حصل التباس واشتباه من قبل معلني الخبر مع نشر الكتاب موضوع البحث على أنه اصدار ( عفو خاص جديد ) عن المحكومين ، في حين لو تم التدقيق في فحوى الكتاب لوجد انه يشير وبوضوح الى أسماء المدانين الذين تم اصدار مراسيم جمهورية بحقهم وشمولهم بإجراءات العفو الخاص للسنوات ( ٢٠٠٧ ولغاية ٢٠٢٢ ) وليس بمضمون ( عفو خاص جديد ) ".

وبينت، أن "من مهام وصلاحيات وزارة العدل هو تنفيذ الاحكام والقرارات القضائية والمراسيم الجمهورية وهي ليست مختصة باصدار اي عفو "، نافية "ما ورد من اخبار حول وجود عفو خاص جديد ، وان الهدف من الكتاب هو تأشير الاسماء الواردة الى الوزارة من الجهات المختصة ".

واشارت إلى انها تهيب بوسائل الاعلام والمنصات الاعلامية بتوخي الدقة في نقل المعلومات قبل نشرها تجنباً لارباك الرأي العام.".

أخبار أخرى..

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، التهاني للمكون الأيزيدي، مبيناً، أن هذا المكون تمتدّ جذوره في تربة العراق.

وقال السوداني في تغريدة، : "خالص التهاني والتبريكات نتقدَّمُ بها إلى أبناء شعبنا من المكوّن الإيزيدي بمناسبة رأس السنة الإيزيدية"، مبيناً، أن "هذا المكوّن الأصيل تمتدّ جذوره في تربة العراق إلى مئات السنين".

وأضاف: "نشارككم أفراحكم ونستذكر تضحياتكم العظيمة التي دفعتكم للتمسُّكِ بعراقيتكم وانتمائكم لوطننا الكريم".