رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شنقريحة: الجزائر تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمنها

نشر
الأمصار

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجزائر التي تخوض اليوم معركة التغيير تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وجاء تصريح الفريق أول خلال زيارة عمل وتفتيش قادته، اليوم الخميس، إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، أين ألقى كلمة توجيهية تابعها مستخدمو وحدات هذه القيادة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

 الفريق أول السعيد شنقريحة، وفي كلمته أكد أن الجزائر التي تخوض اليوم معركة التغيير تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأوضح “إن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية الجزائري، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني تخوض اليوم معركة التغيير المنشود بتضافر جهود كافة الجزائريات والجزائريين".

وفي سياق أخر، اتفق المدير العام لسونلغاز الجزائرية، مراد عجال، مع سفيرة الدنمارك بالجزائر، فانيسا فيغا ساينز، على تنظيم لقاءات دورية وورشات عمل مع خبراء دنماركيين في مجال الطاقات المتجددة من أجل تبادل الخبرات

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس المدير العام للسفيرة، في إطار تنفيذ برنامج التعاون المؤسساتي بين الجزائر ومملكة الدنمارك في المجال الطاقوي، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.

وناقش الطرفان في هذا اللقاء عدة مواضيع من شأنها “تعزيز الشراكة والتعاون بين سونلغاز والشركات الطاقوية الدنماركية، خاصة فيما يخص تعزيز الفاعلية الطاقوية ودمج الطاقات المتجددة في الشبكة الكهربائية”.

أخبار أخرى..

استنكرت الخارجية الجزائرية في بيان لها صدر الأحد تعيين لاتحاد المغرب العربي المغربية أمينة سلمان ممثلة دائمة للمنظمة لدى الاتحاد الأفريقي.

وأعتبرت الجزائر قبول الاتحاد الأفريقي اعتماد سلمان "غير مسؤول وغير مقبول" ولا يدخل "ضمن صلاحيات" رئيس "اتحاد المغرب العربي" التونسي الطيب البكوش الذي انتهت ولايته بحسب الجزائر في 1 آب/أغسطس 2022 "دون إمكان تمديدها". 

وسبق للجزائر أن انتقدت  مفوض الاتحاد الأفريقي موسى فقي بعد قبول عضوية إسرائيل بصفة مراقب في الاتحاد الأفريقي عام 2021، معتبرة قرار قبول اعتمادها "غير مسؤول وغير مقبول"، عبرت الجزائر في بيان لوزارة خارجيتها الأحد عن استنكارها تعيين المغربية أمينة سلمان ممثلة دائمة لمنظمة اتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي.

تفاصيل البيان

وجاء في البيان "تعرب الجزائر عن استغرابها العميق إزاء القرار المتهور والطائش لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى محمد فقي، بقبول ما يسمى ’بأوراق الاعتماد‘ من دبلوماسية مغربية تقدّم نفسها زورا على أنها ’الممثلة الدائمة‘ لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي".