رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"تكية أم علي" بالأردن.. أكبر مائدة إفطار بمشاركة قرابة 5000 صائم يومياً

نشر
تكية أم علي
"تكية أم علي"

تقيم "تكية أم علي" في العاصمة الأردنية عمان وبالتحديد في منطقة المحطة، مائدتها السنوية لإفطار الصائمين خلال الشهر الكريم من كافة بقاع المملكة وبمشاركة قرابة 5000 صائم يوميا في خيمة رمضانية تخطف الأنظار على بعد عشرات الأمتار من موقعها الاستراتيجي لجميع الصائمين.

يأتي الصائمون لتناول وجبة الإفطار الساخنة في خيمة "تكية أم علي"، فيما يتسارع المتطوعون لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وتنظيم دخولهم وجلوسهم وتقديم الوجبة قبل أذان المغرب بدقائق ، حرصا منهم على أن يكون الإفطار مواكبا لصوت الأذان بعيدا عن أجواء الزحام.

وتقسم الخيمة إلى ركنين واحد خاص بالرجال، والثاني يقع بعيدا وهو للنساء، حرصا من "تكية أم علي" والقائمين عليها على خصوصية المشهد وكرامة الضيف، فيما يسعى أكثر من 60 متطوعا على الحرص على خدمتك من أجل أن تكون ضيفا عزيزا ويكونوا هم رُسل خير وبركة بتقديم يد العون لراحة ضيوف الرحمن.

وتقدم للضيوف وجبة من دجاج وأرز وفاكهة وعلبة صلصة ونوع من الحلويات ومشروب ، وقد تتغير كل يوم عن الآخر، فتظهر ملامح الخير على شباب وشبات من المتطوعين يقومون بتجهيز الوجبة بعد استلام المحتويات من إحدى الشركات الخاصة

أخبار أخرى…

محادثات بين ولي العهد السعودي وملك الأردن في جدة

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فجر اليوم الخميس، محادثات مع الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، في حضور عدد من كبار المسؤولين في البلدين.

وقال مصدر دبلوماسي سعودي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن محادثات الجانبين تناولت آخر التطورات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية وتأكيد مواقف البلدين الثابتة في دعم القضية الفلسطينية وتطورات الوضع على الساحة السودانية والجهود المبذولة لوقف الصراع المسلح الدائر هناك من خلال البدء بوقف إطلاق النار والعودة للحوار والالتزام بحماية المدنيين والبعثات الدبلوماسية والعاملين في المجال الإنساني.

كما تناولت المحادثات سبل إنجاح أجندة أعمال القمة العربية المقبلة في الرياض ومن بينها مستقبل العلاقات مع سوريا في ضوء الاتصالات مع دمشق واستعراض مسار التعاون بين الرياض وعمان وخاصة ما يتصل بقضايا الاستثمار المشترك.

وتأتي زيارة الملك الأردني إلى السعودية بعد أكثر من 4 أشهر على أخر زيارة له إلى الرياض إذ شارك في قمة الرياض العربية الصينية في ديسمبر الماضي.