رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا ترحب باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين قطر والإمارات والبحرين

نشر
الأمصار

أعلنت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية في فرنسا أن بلادها ترحب بالإعلان عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين قطر والبحرين، وكذلك إعادة فتح السفارتين بين دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ، وترحب بالدور الذي يقوم به مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا الصدد.

وأضافت: " فرنسا تعتبر استئناف العلاقات الدبلوماسية بين هذه الدول خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين في الخليج ، وهي أولوية تدعمها فرنسا وتواصل دعمها مع شركائها الإقليميين ، لا سيما ضمن "صيغة بغداد" بشأن التعاون والأمن في المنطقة و الخليج.

أخبار أخرى..

بعد الإمارات.. ملك الأردن يزور السعودية

أفادت وسائل إعلام أردنية بأن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية مساء اليوم، حيث يلتقي خلالها  الامير محمد بن سلمان ولي العهد.

وتأتي الزيارة بعد أكثر من 4 أشهر على اخر زيارة للملك عبدالله إلى الرياض، حيث شارك جلالته في قمة الرياض العربية الصينية التي استقبلتها المملكة العربية السعودية يوم 9 ديسمبر عام 2022.

كان الملك عبدالله قام بزيارة قصيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء، التقى خلالها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

أخبار أخرى..

إفطار ملكي بـ أبوظبي.. ملك الأردن في ضيافة الرئيس الإمارات

عقد  الملك الأردني عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لقاء، اليوم الثلاثاء، تناول العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وبحسب وسائل إعلام أردنية بحث اللقاء، الذي جرى في مجلس قصر البطين بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سبل توسيع التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب الملك عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات الشقيقة.

وأكد الزعيمان حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

حضر الملك و ولي العهد مأدبة الإفطار التكريمية التي أقامها  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر اللقاء والمأدبة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة.