مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عودة الجنود المصريين الذي تم احتجازهم في السودان إلى القاهرة

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام مصرية، إن الجنود المصريين المحتجزين لدى قوات الدعم السريع في السودان وصلوا إلى القاهرة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت قوات الدعم السريع السودانية في بيان إنها ستنقل الجنود المصريين الذين كانوا بمطار مروي عند بدء القتال إلى الخرطوم.

وفي بيان، ذكرت "الدعم السريع": "نطمئن أسر وحكومة مصر بأن الجنود الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقاً للأوضاع التي تمر بها البلاد".

وكانت قوات “الدعم السريع" قد نشرت مقطع فيديو لعناصر من الجيش المصري في أعقاب الاشتباكات بين القوة شبه العسكرية والجيش السوداني.

وكان الجيش المصري ذكر أنه يتابع عن كثب الأحداث الجارية في السودان، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق لضمان تأمين القوات المصرية المتواجدة هناك ضمن مهمات التدريب المشتركة.

أخبار أخرى..

الخارجية المصرية: يجب استغلال فرصة قرب العيد لوقف إطلاق النار فى السودان

تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصرية اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء، من وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس بشأن الأحداث الجارية في السودان.

وقد أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير الإسباني أعرب عن قلق بلاده البالغ من تداعيات المواجهات العسكرية الجارية، وتأثيرها على المدنيين من أبناء الشعب السوداني والجاليات الأجنبية المتواجدة هناك، معرباً عن تطلعه للتعرف على تقييم الوزير سامح شكري ورؤيته بشان تطورات الأحداث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير سامح شكري تناول الجهود التي تبذلها مصر من خلال الاتصالات التي تجريها مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، مشدداً على أهمية العمل على استغلال فرصة اقتراب عيد الفطر المبارك من أجل وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة امتناع أي طرف خارجي عن التدخل بشكل يفاقم من حدة الصراع، وبما يسهم في إنجاح جهود الوساطة الهادفة لإخراج السودان من هذا المأزق، وفي نهاية الاتصال، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة.

ويواصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.