رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الأوروبي يتبنى قانونا جديدا لمكافحة إزالة الغابات

نشر
الأمصار

تبنى البرلمان الأوروبي، قانونا جديدا لمكافحة لإزالة الغابات في العالم.

وجاء على الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، أن ماحة أكبر من مساحة الاتحاد الأوروبي قد فُقدت بين عامي 1990 و2020 بسبب إزالة الغابات.

ويلزم القانون الجديد الشركات بضمان ألا تؤدي المنتحات المباعة داخل الاتحاد الأوروبي إلى إزالة الغابات أو تدهورها، وذلك بهدف مكافحة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

وبناءً على طلب البرلمان الأوروبي، سيتعين على الشركات أيضًا التحقق من امتثال منتجاتها للتشريعات ذات الصلة لبلد الإنتاج؛ بما في ذلك حقوق الإنسان واحترام حقوق السكان الأصليين المتأثرين.

كما تبنى البرلمان الأوروبي تعريف أوسع لتدهور الغابات: ليشمل تحويل الغابات الأولية أو تجديد الغابات بشكل طبيعي إلى غابات مزروعة أو إلى أراضي مشجرة.

وقد تم تبني القانون الجديد بأغلبية 552 صوتا مقابل 44 صوتا، إلى جانب امتناع 43 صوتا عن التصويت.

أخبار أخرى.. 

الجيش الألماني يوقف مهمة عسكرية لإجلاء 150 مواطنًا من السودان بسبب القتال 

توقفت مهمة الجيش الألماني لإجلاء نحو 150 مواطنا من السودان بسبب القتال الكثيف الدائر في العاصمة الخرطوم، وفقا لما ذكرته مجلة "شبيغل" الإخبارية نقلا عن مصادر لم تسمها. 

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع عن التعليق على التقرير.

وقالت المجلة إن سلاح الجو الألماني كان قد أرسل ثلاث طائرات نقل من طراز (إيه.400.إم) لتنفيذ المهمة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء. وهبطت الطائرات في اليونان للتزود بالوقود.

وكشف تقرير أن الجيش الألماني ألغى المهمة وسط أنباء عن تجدد الاشتباكات والضربات الجوية في الخرطوم.

ومن ناحية أخرى، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء إن ألمانيا تدرس جميع الخيارات لحماية مواطنيها في السودان.

وذكر: "نتخذ جميع الإجراءات اللازمة في هذا الوضع شديد الصعوبة".

وأضاف أن برلين فوجئت بكثافة القتال الذي اندلع بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وفي وقت سابق، أعربت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن ترحيبها بالاتفاق المؤقت الذي توصل إليه مفاوضون أوروبيون، لدعم إنتاج أشباه الموصلات في الاتحاد الأوروبي.

وتوصل مفاوضون من البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لدعم إنتاج أشباه الموصلات في الاتحاد الأوروبي بقيمة 43 مليار يورو (47 مليار دولار) أمس الثلاثاء.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية: "أشباه الموصلات ضرورية للتقنيات الرئيسية".