رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر يسلم رئيس وزراء فلسطين دعوة رسمية لزيارة القاهرة

نشر
الأمصار

التقى السفير إيهاب سليمان، سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين، بالدكتور محمد اشتيه رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، حيث سلمه دعوة رسمية من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لزيارة القاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وفي إطار الجهود المستمرة لتوطيد وتعضيد العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر وقد أكد رئيس الوزراء الفلسطيني ترحيبه بهذه الدعوة لزيارة مصر والتي من شأنها تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية، مشيداً بدور مصر التاريخي في القضية الفلسطينية وموقفها الثابت الداعم لفلسطين.

كما تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد السفير المصري على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والتي تدعو إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره البريطاني أخر التطورات في السودان

يواصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن «شكري» تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

وأوضح «أبو زيد» عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء، أن وزير الخارجية المصري أكد خلال الاتصال ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وأهمية تكاتف الجهود الدولية ووحدة الرسائل الموجهة للأطراف من أجل تحقيق هذا الهدف، وعدم تدخل أي طرف خارجي بشكل يؤجج النزاع.

مصر.. شكري يطلع نظيره العماني على جهود الدولة لاحتواء الأزمة بالسودان

يواصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن «شكري» تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 19 أبريل الجاري من وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، تناول تطورات الوضع في السودان.

وحرص وزير الخارجية المصري، على استعراض الجهود التي تقوم بها مصر لاحتواء الأزمة، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودوليا، وعلى الساحتين العربية والإفريقية من أجل ضمان وحدة الرسالة التي يتم توجيهها للأطراف، والتأكيد على خطورة استمرار المواجهات الحالية التي تصيب جميع أبناء الشعب السوداني بأضرار بالغة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة دفع الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان، بما يحفظ أرواح وممتلكات الشعب السوداني الشقيق