رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب نابولي: السذاجة وراء خروجنا من دوري الأبطال

نشر
الأمصار

هاجم المدير الفني لنابولي، لوتشيانو سباليتي، التحكيم في مباراة الذهاب أمام ميلان في دوري الأبطال، وكذلك ركلة الجزاء التي لم تم تحتسب لفريقه في مباراة الإياب، التي غادر بعدها البطولة الأوروبية.

وقال سباليتي في تصريحات لشبكة (ميدياست) أمس الثلاثاء: "قبل كل شيء، أهنئ المنافس على التأهل. لقد حققوا أكبر استفادة في مباراتين".

وتابع: "هذا يدل على أنهم فريق ناضج، يضم لاعبين يعرفون كيف يضغطون ويدافعون بشكل جماعي".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لم أنتقد التحكيم وحدي في مباراة الذهاب، بل اتفقنا جميعا على ذلك باستثناء المنتمين لميلان".

وأردف: "اليوم هناك ركلة جزاء واضحة للغاية لصالح لوزانو، لقد تعرض كاحله لالتواء بسبب تدخل لياو عليه؛ إنها واضحة تماما. لا يمكن أن تفشل تقنية الحكم المساعد (فار) في التقاطها".

وأضاف: "هذا ليس احتكاك، إنها ضربة. لا أتفق مع أولئك الذين يقولون إننا نختبئ وراء شيء ما، فالأمر ليس كذلك. لكن هذه ضربة جزاء واضحة".

كما هنأ سباليتي فريقه على المباراة التي قدمها في موسم سيكون تاريخيا إذا حصل على "سكوديتو".

تعليق المدرب على مستوي الفريق

وأشار: "أريد أيضا أن أهنئ فريقي، لقد لعبنا بمستوى عال للغاية في دوري الأبطال، حتى في هذه الليلة، كانت المباراة ممتازة بالنسبة لي".

وبين: "لقد دفعنا ثمن السذاجة في بعض اللحظات وقلة الخبرة في قراءة المباراة في لحظات أخرى".

وزاد: "العديد من اللاعبين فقدوا حماسهم بعد الاستراحة بين الشوطين. أوسيمين، الذي تعافى الأسبوع الماضي، غاب عن الفريق لمدة 20 يوما".

واستطرد: "صحيح أنهم أضاعوا ركلة جزاء، لكن كان من الممكن تفاديها من خلال تطوير الأداء، تماما مثل الهدف الذي أحرزوه (ميلان)".

واختتم: "كنا في حالة توازن تام، مع امتلاك الكرة، وبعد ذلك أعطيناهم الفرصة لقلب كل شيء، لم نكن جيدين في منطقة (الجزاء) مثل الروسونيري".

وبعدما فاز ذهابا 1-0، نجح ميلان في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 16 عاما بتعادله 1-1 مع نابولي، في ملعب الأخير دييجو أرماندو مارادونا، بإياب ربع نهائي دوري الأبطال، أمس الثلاثاء.