رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حرس السواحل البحرية التونسي ينقذ 4 مهاجرين

نشر
الأمصار

أنقذت قوات حرس الحدود البحرية التونسية أمس الأربعاء، 4 مهاجرين غير شرعيين من الغرق بعد تعطل قارب كان يقلهم مقابل سواحل مدينة قرقنة التابعة لمحافظة صفاقس جنوب تونس.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية أن الوحدات مازالت تبحث عن 15 آخرين من ذات المركب الذي كان بصدد الإبحار نحو السواحل الإيطالية قبل أن يتعطل ويغرق بمن فيه.

توافق على استئناف التعاون بين تونس و سوريا

التقى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، بمقر الخارجية التونسية اليوم، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة تونس، مع وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، وعقب اللقاء، صدر بيان مشترك بعد جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.



وتضمن البيان السوري التونسي المشترك، تكثيف التواصل بين البلدين في المرحلة المقبلة بهدف تعزيز التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والمسائل الثنائية ذات الاهتمام المشترك، والعمل على عقد اللجنة المشتركة، واستئناف التعاون الاقتصادي بين البلدين ولاسيما في المجالات ذات الأولوية.

وأضاف البيان: "تعزيز التعاون في المجال الأمني ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وشبكات الاتجار بالبشر، وتعزيز التعاون في المجال القنصلي والإنساني، والعمل على عقد اللجنة القنصلية المشتركة في أقرب الآجال الممكنة".

وأكد البيان المشترك: "على أن تونس تؤكد أن أمن واستقرار سوريا هو دعامة لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، كما تعرب عن تضامنها الكامل ووقوفها مع سورية إزاء اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على أراضيها، ودعم حقها المشروع في استعادة الجولان المحتل".

أخبار ذات صلة..

وزير الخارجية السوري يصل تونس في زيارة عمل

أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وصل إلى تونس في زيارة عمل.

وذكرت الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي 'نبيل عمار وزير الخارجية .. استقبل اليوم وزير الخارجية السوري فيصل مقداد .. الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا'.

وفي وقت سابق ، قالت وزارة الخارجية التونسية ، في تعليقها على الزيارة المرتقبة لكبير الدبلوماسيين السوريين ، إنها تهدف إلى إظهار رغبة سوريا وتونس في استعادة العلاقات الكاملة.

وذكرت وسائل إعلام الأسبوع الماضي أن الزيارة ستتم في ظل تعيين سفير تونس لدى سوريا محمد المهزيبي. تم إرسال أوراق اعتماده إلى دمشق.