رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: كل الأعمال والمشاريع تعتمد على جدية الحكومة العراقية في تنفيذها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن كل الأعمال والمشاريع تعتمد على جدية الحكومة العراقية في تنفيذها.

وقال السوداني في حوار مع مجموعة من المحطات التلفزيونية العراقية، "كل الأعمال والمشاريع تعتمد على جدية الحكومة في تنفيذها"، لافتا الى ان "مشروع مدينة الصدر السكني سينفذ قريباً".

محمد شياع السوداني 

وأضاف، أن " هناك مجموعة من المدن السكنية ستكمل تباعاً وفقاً للإجراءات الإدارية"، مبينا ان "الموازنة الثلاثية تضمن الاستقرار المالي".

أخبار أخرى..

مجلس الوزراء العراقي ينظر بملفات قرارات كهربائية وصحية ونفطية.

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية السادسة عشرة لمجلس الوزراء، التي شهدت الجلسة النظر في الأوضاع العامة والقضايا والملفات المتعلقة بتنفيذ الحكومة لبرنامجها المبني على أولويات الخدمات ومكافحة الفساد والفقر والبطالة، وتحقيق خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وفي مستهلّ الجلسة شدّد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الاستمرار في زخم ما تحقق من البرنامج الحكومي، وأهمية أن يلمس المواطن جدّية أجهزة الدولة في تنفيذ المشاريع التي تعِد بإكمالها، من أجل بناء الثقة، وأن تتسارع الجهود خلال الأسابيع والشهور القادمة تعزيزاً لمبدأ الثقة وأن الدولة تفعل ما تعِد به.

وفي إطار المتابعة والرقابة، وجّه جميع الوزارات أن تقدّم تقارير شهرية تتضمن الإيرادات غير النفطية التي تستحصلها الوزارات ومناقشتها.

ومع قرب حلول عيد الفطر وجّه بأن تكون عطلة العيد اعتباراً من يوم الخميس 20 نيسان، وإلى غاية يوم الاثنين 24 من نيسان.

ومع احتفالات أبناء الإيزيديين بعيد رأس السنة الإيزيدية، فقد أقر مجلس الوزراء بهذه المناسبة أن يكون يوم غد الأربعاء الموافق 19 نيسان من هذه السنة (2023)، عطلة رسمية للمواطنين الإيزيديين.

 كما أقرّ المجلس اعتبار أول يوم أربعاء في شهر نيسان من كل عام، عطلة رسمية للمكوّن الإيزيدي.

وواصل مجلس الوزراء التدارس في الموضوعات المطروحة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوجيهات اللازمة بشأنها.

ففي مجال تطوير الأراضي والبنى التحتية للعاصمة بغداد، ومشاريع تخفيف الزخم والضغط السكّاني عن مركز المدينة وأطرافها، أقرّ مجلس الوزراء التوصيات المبينة في محضر الاجتماع المنعقد في مكتب رئيس مجلس الوزراء في 15 آذار 2023 لغرض تحويل أرض معسكر الرشيد إلى مساحات خضراء وفتح شارع السندباد، وتأهيل وفتح طريق الطاقة الذرية.