رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإثيوبي يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري

نشر
الأمصار

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية  الإثيوبي، ديميكي ميكونين،  اليوم الثلاثاء، مناقشة مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري ، بيتر سيجارتو.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري، الذي وصل إلى أديس أبابا في زيارة رسمية، محادثات مع مختلف المسؤولين الحكوميين.

 

وناقش اليوم الثلاثاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية  الاثيوبي ديميكي ميكونين القضايا من أجل تعزيز التعاون متعدد الأوجه والعلاقات بين المجر وإثيوبيا.

 

وكما ناقش الجانبان سبل تعميق العلاقات الدبلوماسية الثنائية والمتعددة الأطراف.

 

ويشار إلى أن إثيوبيا والمجر لديهما أكثر من ستة عقود من العلاقات الدبلوماسية والتعاون الثنائي.

 

وترتبط هذه العلاقات المتعددة الأوجه بين البلدين ارتباطًا وثيقًا ، لا سيما العلاقات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والثقافية.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي احمد في استقبال رئيس الصومال

استقبل رئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، عند وصوله مطار بولي الدولي بأديس أبابا.

وفي تغريدة لرئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد على صفحته في فيسبوك قال "إنه استقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في زيارة عمل رسمية لإثيوبيا والتي تستغرق يومين.

 

حيث تم استقبال الرئيس حسن شيخ محمود بترحيبا حارا من قبل نائب رئيس حزب الازدهار آدم فرح، ووزير الدولة للشؤون الخارجية ميسجانو أرغا لدى وصوله مطار بولي الدولي.

 

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إن استقرار دولة إثيوبيا يعد أمرًا أساسيًا لمنطقة القرن الأفريقي.

وأضافت ميلوني خلال زيارتها لأديس أبابا: “إثيوبيا دولة تتباهى إيطاليا بعلاقاتها التاريخية الهامة معها والتي أعتزم تعزيزها”.

وأضافت رئيسة الوزراء: “هناك العديد من المواضيع للنقاش ومسألة الهجرة هي عاقبة”. وأضافت “هنا يتواجد العديد من شركاتنا باستثماراتها والتي يمكن أن تكون مرجعية لما أسميه خطة ماتي لأفريقيا”.

وقالت ميلوني “إثيوبيا بحاجة إلى دعم مالي ونحن نعمل على ذلك، كما نعمل مع تونس التي في وضع مختلف للغاية”.

وتستضيف إثيوبيا المؤتمر الحادي عشر لأصحاب المصلحة في مجال الطيران والذي يهدف إلى تعزيز هذا المجال في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2023.وقال ميسفين تاسيو ، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، في إفادة لوسائل الإعلام، إن الشركة مسرورة للغاية لاستضافة هذا المؤتمر الكبير لأصحاب المصلحة في مجال الطيران.