رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إفطار ملكي في إمارة أبوظبي.. ملك الأردن في ضيافة الرئيس الإماراتي

نشر
الأمصار

عقد ملك الأردن عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لقاء، اليوم الثلاثاء، تناول العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وبحسب وسائل إعلام أردنية بحث اللقاء، الذي جرى في مجلس قصر البطين بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سبل توسيع التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأعرب الملك عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات الشقيقة.

وأكد الزعيمان حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

حضر الملك و ولي العهد مأدبة الإفطار التكريمية التي أقامها  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر اللقاء والمأدبة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة.

وحضر عن الجانب الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

وكان الملك الأردني قد وصل اليوم إلى مطار البطين في أبوظبي، إذ كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقدمة مستقبليه.

أخبار أخرى…

رئيس الإمارات يبحث العلاقات الثنائية مع ملك الأردن

الأمصار

استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023، الملك الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الذي يقوم بزيارة أخوية إلى الدولة، يرافقه خلالها ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله الثاني.

وبحث رئيس الامارات، والملك عبدالله الثاني، العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يحقق مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعات شعبيهما إلى مزيدٍ من التقدم والازدهار.

ورحب الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البطين في أبوظبي، بزيارة الملك عبدالله الثاني وولي عهده إلى بلدهما الثاني دولة الإمارات، وتبادل الجانبان الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة الأواصر الأخوية التي تجمع البلدين وقيادتيهما وشعبيهما، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما تبادلا التهاني والأمنيات بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يديم على الجميع الصحة والسعادة وعلى البلدين وشعبيهما نعم الأمن والاستقرار والازدهار للبلدين.

 

 

وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مأدبة إفطار، تكريماً للملك عبدالله الثاني. ووصل الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في وقت سابق اليوم، في زيارة إلى دولة الإمارات، وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله والوفد المرافق مطار البطين في أبوظبي.

كما كان في الاستقبال،نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، و نائب حاكم إمارة أبوظبي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

أخبار أخرى..

ملك الأردن يطلع على مستجدات تنفيذ خريطة تحديث القطاع العام

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، على أهمية أن يشعر المواطنون بنتائج ملموسة على أرض الواقع مع تطبيق خريطة تحديث القطاع العام، للتأكيد على جدية المضي في تنفيذها.

ولفت جلالة الملك خلال اطلاعه، اليوم الثلاثاء، على مستجدات تنفيذ الخريطة، إلى أهمية وجود مؤشرات واضحة للقياس والأداء، بهدف متابعة التقدم الحاصل في تنفيذ المبادرات التي تتضمنها الخريطة وتقييمها.

وبين جلالته في الاجتماع، الذي عُقد بقصر الحسينية، أن العنصر البشري محوري في تحديث القطاع العام، مؤكدا ضرورة الاستمرار بإطلاق برامج متخصصة لرفع كفاءات موظفي القطاع العام وقدراتهم بالتشارك مع القطاع الخاص والجامعات والمعاهد المحلية والدولية.