رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى بعد إيقافه من قبل الأمن

نشر
الأمصار

نقل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية والبرلمان المنحل إلى المستشفى، اليوم الثلاثاء؛ بسبب تدهور حالته الصحية، إثر إيقافه من قبل الأمن، بحسب ما أفاد به مستشاره الإعلامي ماهر المذيوب.



وأُوقف “الغنوشي”، منذ ليل الاثنين/الثلاثاء، بعد تصريحات له من مقر "جبهة الخلاص الوطني" المعارضة للرئيس قيس سعيد، حذر خلالها من أن إقصاء "الإسلام السياسي" أو اليسار أو أي طرف سياسي آخر، يهدد بحرب أهلية في البلاد.

وقال المذيوب "نحمل قيس سعيد، المسؤولية كاملة على الخطر الداهم المهدد لحياته".

من جانبه، قال مسؤول بوزارة الداخلية إن الغنوشي سيبقى على ذمة التحقيقات في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية.

كما تجدر الاشارة الى ان مستشاري الغنوشي، محمد القوماني وبلقاسم حسن تم ايقافهما ليلة أمس على ذمة نفس الأبحاث الموقوف على ذمتها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

أخبار أخرى..

البرلمان التونسي: إعادة العلاقات مع سوريا تساهم في تقدم التحقيقات في الإرهاب

قال رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة، اليوم الاثنين، إن زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، من شأنها أن تساهم في تقدم التحقيقات في قضايا الإرهاب والتسفير.

وأوضح بودربالة، إن زيارة المقداد إلى تونس "خطوة ايجابية"، مضيفا أن سوريا "من مؤسسي الجامعة العربية وهي دولة مواجهة للكيان الصهيوني ولا يمكن أن تكون خارج الصف العربي".

 

 

ويؤدي وزير الخارجية السوري، زيارة إلى تونس، في وقت لاحق اليوم الاثنين ، بدعوة من وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، بعد أسابيع من قرار البلدين استعادة العلاقات الدبلوماسية بالكامل وتعيين سفيرين في تونس ودمشق أثر قطيعة استمرت من عام 2012

وفي سياق أخر،توجه سفير تونس بالسودان شفيق حجي برسالة طمأنة للعائلات التونسية، مفادها أن كافة الجالية التونسية بالخرطوم بخير ولم تتعرض لأي مكروه، مؤكدا كذلك سلامة كافة أفراد البعثة الديبلوماسية التونسية.

وفي تدخل هاتفي له صبيحة اليوم الإثنين 17 أفريل 2023 في برنامج الماتينال، أشار شفيق حجي إلى وجود تواصل مستمر بين البعثة الديبلوماسية وافراد الجالية منذ انطلاق المواجهات في السودان يوم السبت الماضي.

 

وبين السفير أن الجالية التونسية تتكون من إطارات عاملة في منظمات إقليمية وأممية، معتبرا الحديث عن عمليات إجلاء سابق لأوانه، خاصة وأن كل الحدود في السودان مغلقة.