رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم حار نهارًا في القاهرة والوجه البحري

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

 

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة على النحو التالي: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  22 درجة .

 

اقرأ أيضًا..

الصحة المصرية تكشف أعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول الفسيخ الفاسد


كشفت وزارة الصحة والسكان عن أعراض الإصابة بالتسمم الممباري بسبب تناول الفسيخ الفاسد والتى تمثلت فى :

-زغللة بالعين

- إزدواج الـ ـرويـ ـة

-جفاف الحلق والحنجرة ومن ثم صعوبة بالنطق .

-صعوبة في البلع الدوار، وضعف بالعضلات . ضيق في التنفس

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه في حالة ظهور هذه الأعراض يجب التوجه فورًا لأقرب مستشفى حكومي لتلقي مصل (البتيوليزم) بالمجان..

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي إلى أن قطاع الطب الوقائي، يقوم بتنفيذ حملات رقابية دورية على المنشآت الغذائية للتأكد من إتباع كافة الاشتراطات الصحية، ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين، بالإضافة إلى الفحص الظاهري للمنتجات، وسحب عينات لفحصها معمليًا والتأكد من سلامتها قبل تقديمها للمواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ونصح «قنديل» المواطنين بتوخي الحذر الشديد عند تناول الأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من شرائها من المحال المعروفة والخاضعة للإشراف والرقابة الصحية، وعدم الإسراف في تناول هذه الأسماك، نظرَا لارتفاع نسبة ملوحتها التي قد تزيد عن 17% من وزن السمكة، مما يتسبب في أضرار جسيمة لمرضى الضغط والقلب والكلى والحوامل والأطفال، وتجنب تناول رأس وعظام وأحشاء الأسماك المملحة، نظرًا لتركيز السموم في هذه المناطق.


من ناحية أخرى، تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تقييمات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام فى امتحانات نهاية العام الدراسى بشكل ورقي وإلكتروني، بواقع 85% على التابلت و15% ورقيًا.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإعداد أسئلة الامتحان فى كل مادة من مناهج الفصل الدراسي الثاني مع مراعاة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى، وتكون الأسئلة فيما درسه الطلاب فعليا، إضافة إلى أن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي ومدير عموم تنمية المواد الدراسية، مشددة على أن الأسئلة تراعى الفروق الفردية بين مستويات الطلاب ومتدرجة من السهل إلى الأصعب.