رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النزاهة العراقية تعلن صدور أمر قبض جديد بحق محافظ صلاح الدين السابق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، صدور أمر قبض بحق محافظ صلاح الدين السابق؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان، أن" قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بقضايا النزاهة أصدر أمر قبض بحق محافظ صلاح الدين السابق؛ لقيامه عندما كان يشغل منصب رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة، بالتوقيع على إجازة استثماريـة؛ لتأهيل واستثمار مسبح تكريت الأولمبي، بعد تاريخ تعاقد الشركة المستثمرة مع وزارة الشباب والرياضة".

وتابعت الدائرة، أن" المحكمة أصدرت أمر القبض؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969) المعدل"، لافتة إلى، أن" المادة نصت على إيقاع عقوبة الحبس والغرامة على كل موظف أو مكلف بخدمة عامة ارتكب عمداً ما يخالف واجبات وظيفته، أو امتنع عن أداء عمل من أعمالها؛ بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد، أو بقصد منفعة شخص على حساب آخر، أو على حساب الدولة".

اقرأ أيضًا..

القبض على 3 مطلوبين بتهم مختلفة في بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الاثنين، القبض على 3 مطلوبين بتهم مختلفة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إنها "مستمرة بجهودها الحثيثة لمتابعة ملف المطلوبين للقضاء، من خلال الجهد الاستخباري الدقيق، فقد تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها - من إلقاء القبض على (3) مطلوبين للقضاء، الأول بتهمة الإرهاب وفق مذكرة صادرة بحقه والثاني يقوم بنقل المواد المخدرة بواسطة عجلة داخل العاصمة، والثالث متهم في قضايا خطف ؛ بناءً على مذكرة قبض صادرة بحقهم من احدى المحاكم المختصة".

وأضافت، أن "إلقاء القبض جاء من خلال تواجدهم في مناطق متفرقة من العاصمة"، لافتة إلى، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم على الجهات المعنية".


وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق،  إلقاء القبض على 9 من تجار المخدرات والأسلحة في محافظات متفرقة.

وقالت المديرية في بيان، إن "حملات متواصلة لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات مستندة الى معلومات استخبارية تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع حيث تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف التابعة الى المديرية آنفا وبالتنسيق مع شؤون المخدرات من الإطاحة بـ(3) من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظة النجف الأشرف"، لافتة الى أنه "تم ضبط بحوزتهم رمانة يدوية وبندقية كلاشنكوف ومواد مخدرة وأدوات تعاطي تم مصادره المضبوطات وإحالة المتهمين الى القضاء".

وتابعت أنه "وفي السياق ذاته وبناء على معلومات استخبارية ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل القبض على (2) من تجار المواد المخدرة في مركز مدينة الحلة وبحوزتهما ستة أكياس تحتوي على مادة الكرستال المخدرة وأدوات أخرى تستخدم في عملية التعاطي، جاء القبض بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وصدور مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات".

وأشارت الى أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد  استطاعت وبالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الثالث من ضبط (4) متهمين يتاجرون بالأسلحة والأعتدة في بغداد"، مبينة أنه "تم ضبط بحوزتهم رمانة يدوية وأسلحة وأعتدة مختلفة، تم تسليمهم مع المضبوطات الى الجهات صاحبة الاختصاص".