رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يغادر إلى الأردن ضمن زيارته الرياض المقررة غدً الاثنين

نشر
الأمصار

غادر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأراضي الفلسطينية متوجها إلى الأردن ضمن رحلته إلى الرياض، للقاء الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وانتقل الرئيس الفلسطيني إلى العاصمة الأردنية عمان، على متن مروحية، ومن المقرر أن يكمل رحلته إلى الرياض غدا الاثنين.

ويزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرياض بدعوة من الملك السعودي، تزامنا مع زيارة مماثلة إلى المملكة يقوم بها وفد من "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

أخبار أخرى..

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في القدس، واعتقلت خمسة فلسطينيين، وسط انتشار مكثف لتلك القوات في أحياء البلدة القديمة.
وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين من بلدة يطا جنوب المدينة. وأفاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل أن مجموعة من المستوطنين هاجموا اليوم المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم شرق بلدة يطا، وذلك في إطار اعتداءات المستوطنين المستمرة على الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحات المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، باحات المسجد الأقصى المبارك.

قالت مصادر بالقدس، أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات الأقصى، وأزالت اللافتات والأعلام التي علقّها شبان، أمس الجمعة، على إحدى بوائك قبة الصخرة.

وقد أدى صلاة الجمعة أمس في رحاب المسجد الأقصى، ما يُقدر بربع مليون فلسطيني من الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ 48، فيما أدى ما يصل إلى 200 ألف صلاتي العشاء والتراويح في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، رغم الانتشار المُكثف والقيود الشديدة التي فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة وعلى المعابر بين الضفة وأراضي الـ 48.

وأصيب، مواطن من بلدة حلحول شمال الخليل عقب رشق مركبته بالحجارة قرب قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة،  بأن مجموعة من مستوطنة "بيت عاين" الجاثمة على أراضي المواطنين، رشقوا مركبة المواطن سعد دودة قرب المدخل الشرقي للقرية، ما أدى الى تحطم الزجاج الأمامي أصابته بحجر في رأسه، ونقل إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في محافظة بيت لحم، من خلال رشق منازل المواطنين ومركباتهم وخلق حالة من الهلع والخوف.

إصابات بالرصاص من الاحتلال.. مسيرة فلسطينية شمال غرب الضفة الغربية

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفل بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق أمس الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية بشمال غرب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ 20 عاما.