رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يستأنف على عقوبة لوكاكو

نشر
الأمصار

قرر إنتر ميلان، اليوم الأحد، الاستئناف على قرار إيقاف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو.

وكان لوكاكو حصل على بطاقة صفراء ثانية في مواجهة يوفنتوس بذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، بداعي احتفاله الاستفزازي لجمهور البيانكونيري، عقب إحراز هدف التعادل لإنتر.

وطرد لوكاكو عقب إحراز هدف التعادل مباشرة، وبالتالي لن يتمكن من خوض مباراة الإياب ضد السيدة العجوز.

ووفقا لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، استأنف إنتر بشكل رسمي، اليوم الأحد، على قرار الإيقاف، بداعي أن لوكاكو يحتفل دائما بأهدافه بتحية عسكرية مع وضع إصبعه على الشفاه، حتى مع منتخب بلجيكا.

وأشارت الشبكة إلى أن من غير المرجح أن يوافق الاتحاد الإيطالي على أي استئناف يتعلق ببطاقة صفراء أو حمراء، باستثناء وجود خطأ في تحديد هوية اللاعب.

وقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، عقوبة جديدة على يوفنتوس، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة إنتر ضمن نصف نهائي الكأس، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وقرر الاتحاد الإيطالي إغلاق أحد مدرجات اليوفي، بسبب عنصرية بعض أنصاره تجاه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر، حيث أطلقت هتافات عنصرية تجاهه.

وأصدر الاتحاد بيانا أكد فيه أن الجزء السفلى من المدرج الجنوبي في ملعب "أليانز" الخاص بيوفنتوس ستغلق لمباراة واحدة، بعد هتافات عنصرية من "غالبية الجماهير" في ذلك القسم قبل وأثناء تسجيل لوكاكو ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج فريقه بالتعادل (1-1).

وحصل لوكاكو على بطاقة صفراء ثانية خلال أحداث المباراة، وطرد بعد احتفاله أمام أنصار السيدة العجوز.

وثبت الاتحاد بطاقة لوكاكو الحمراء، وبالتالي سيغيب عن مباراة فريقه المقبلة.. كما تم طرد زميله حارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش وجناح يوفنتوس الكولومبي خوان كوادرادو بعد اشتباك بين لاعبي الفريقين.

وأوقف كوادرادو بسبب حادثة الطرد 3 مباريات لإمساكه هاندانوفيتش من رقبته ولكمه، في حين تم إيقاف الأخير لمباراة واحدة بسبب دوره في العراك.

وقال مايكل يورمارك رئيس وكالة الإدارة الرياضية روك نايشن سبورتس إنترناشونال، المسئولة عن مصالح لوكاكو أن الأخير لم يرغب في استفزاز المشجعين المنافسين بهذه الحركة التي كان قد احتفل بها من قبل.

وأضاف عبر مواقع التواصل "التصريحات العنصرية تجاه لوكاكو من جماهير يوفنتوس، أكثر من بغيضة ولا يمكن قبولها".

وتابع "قبل وبعد تنفيذ ركلة الجزاء، وقع ضحية هتافات عنصرية معادية ومثيرة للاشمئزاز، لقد احتفل بشكل طبيعي بعد التسجيل".

ونوه "يستحق لوكاكو، الاعتذار من يوفنتوس، ويتعين على السلطات الإيطالية، الاستفادة من هذه الفرصة لمحاربة العنصرية بدلا من معاقبة الضحية".

وأعرب إنتر عن تضامنه مع نجمه البلجيكي، أما يوفنتوس قال في بيان "سيعمل مع الشرطة لتحديد المسئولين عن الإيماءات والصيحات العنصرية".