رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في العراق اليوم الأحد 16 أبريل 2023

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار الخميس المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

 

وتابع، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت إلى، أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة في بعض الأماكن من البلاد تكون رعدية احياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابيين اثنين خطيرين في الأنبار ونينوى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بإرهابيين اثنين خطرين في محافظة الأنبار ونينوى.

وذكر بيان للمديرية أنه "بعمليتين منفصلتين وبجهد استخباري مميز لشعبتي الفرقة السابعة والسادسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمينين محكمين في سيطرتي الشهيد سبهان مدخل نينوى والشهيد محمد الكروي".

وأشار إلى أن "الكمينين أسفرا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء هيت والحمدانية"، مضيفا أن “الإرهابيين تم تسليمهما إلى الجهات المعنية أصوليا”.

 

وفي سياق أخر، قال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إن فرض سلطة القانون يتطلب دعما سياسيا وبرلمانيا وشعبيا، رافضا أية محاولات لزج القوات الأمنية بالمتغيرات السياسية، مؤكدا أن التحدي الأكبر الذي يواجهه منذ تسلمه منصبه هو مواجهة الفساد وإعادة ثقة القوات الأمنية في نفسها.

وأكد الشمري، اليوم السبت "أن التحدي الأساسي هو مكافحة الفساد وهو موجود في كل المفاصل الدولة، وهناك تحد آخر هو ضرورة إعادة ثقة الشرطي والضابط لنفسه ليتم التصدي للمجرمين، ويجب عليه تنفيذ القانون بشكل كامل وأن يتصدى لأية جريمة ويتم ذلك من خلال مساندة جميع الأطراف والعشائر"، وفقا لتصريحاته لقناة العراقية الإخبارية.