رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: اعتقال 8 متسللين أجانب حاولوا اجتياز الحدود غربي نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، اعتقال 8 متسللين أجانب حاولوا اجتياز الحدود غربي نينوى.

وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - أنه ضمن مهامها لتأمين الحدود ومنع حالات التسلل والتهريب، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر من إلقاء القبض على 6 متسللين أجانب حاولوا تجاوز الحدود.

وأضاف البيان أن الفوج الأول من اللواء السابع عشر تمكن أيضا من إلقاء القبض على متسللين أجنبيين اثنين حاولا تجاوز الحدود، مؤكدا تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

العراق.. الإطاحة بإرهابيين اثنين خطيرين في الأنبار ونينوى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بإرهابيين اثنين خطرين في محافظة الأنبار ونينوى.

وذكر بيان للمديرية أنه "بعمليتين منفصلتين وبجهد استخباري مميز لشعبتي الفرقة السابعة والسادسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمينين محكمين في سيطرتي الشهيد سبهان مدخل نينوى والشهيد محمد الكروي".

وأشار إلى أن "الكمينين أسفرا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء هيت والحمدانية"، مضيفا أن “الإرهابيين تم تسليمهما إلى الجهات المعنية أصوليا”.

 

أخبار أخرى…

قال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إن فرض سلطة القانون يتطلب دعما سياسيا وبرلمانيا وشعبيا، رافضا أية محاولات لزج القوات الأمنية بالمتغيرات السياسية، مؤكدا أن التحدي الأكبر الذي يواجهه منذ تسلمه منصبه هو مواجهة الفساد وإعادة ثقة القوات الأمنية في نفسها.

وأكد الشمري، اليوم السبت "أن التحدي الأساسي هو مكافحة الفساد وهو موجود في كل المفاصل الدولة، وهناك تحد آخر هو ضرورة إعادة ثقة الشرطي والضابط لنفسه ليتم التصدي للمجرمين، ويجب عليه تنفيذ القانون بشكل كامل وأن يتصدى لأية جريمة ويتم ذلك من خلال مساندة جميع الأطراف والعشائر"، وفقا لتصريحاته لقناة العراقية الإخبارية.

وفي سياق أخر، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أن مديرية الاستخبارات العسكرية قامت بعمل مميز من خلال إلقائها القبض على 14 إرهابيا في مختلفة المحافظات في شهر رمضان بينهم قيادات إرهابية، وهو يدل على عمق العمل الاستخباراتي والأمني الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية سواء في كركوك أو الأنبار أو بغداد.