رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 3000 عجل برازيلي إلى الجزائر لحل أزمة ارتفاع الأسعار

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة الجزائر، عن ووصول سفينة جديدة محملة بالعجول البرازيلية الموجهة للذبح، تحسبا لتسويق لحومها عبر نقاط البيع التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية، وذلك وفق ما نشرته عدد من الصحف الجزائرية.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، اليوم السبت، أن العملية، تندرج في إطار تزويد السوق باللحوم الحمراء المحددة السعر بـ1200 دج للكيلوغرام، من قبل الشركة الجزائرية للحوم الحمراء، وأضاف البيان أن عملية الاستيراد ستتواصل تحت إشراف وزارة الفلاحة، عبر شحنات أخرى وبصفة منتظمة لضبط السوق وتمكين المستهلكين من اقتناء اللحوم الحمراء بأسعار منخفضة

وأفادت الوزارة في بيان لها أن الشحنة الجديدة تتكوّن من 3 آلاف رأس، استوردت من طرف الشركة الجزائرية للحوم الحمراء ألفيار، وفي 2 إبريل، استقبلت الجزائر سفينة ثانية محمّلة بـ 2.500 رأس من العجول الموجهة للذبح، وهي مستوردة من البرازيل، لتسويق لحومها بالسعر المقنّين المحدّد بـ 1200 دينار للكيلو جرام.

من جهة أخرى، سيتمّ طرح اللحوم الحمراء الطازجة المستوردة من السودان، في المساحات الكبرى ونقاط البيع التابعة لمجمع الجزائرية للّحوم الحمراء، ابتداء من اليوم الأحد.
أخبار أخرى….

رسالة رئيس الجزائر بمناسبة إحياء يوم العلم

الأمصار

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، في رسالة بمناسبة إحياء يوم العلم، المصادف لـ 16 إبريل، أنه لا مناص من امتلاك العلوم والمعارف والحرص على توفير شروط النجاح للتلاميذ و الطلبة.

وقال رئيس الجمهورية، إنه يتجدد احتفاؤنا بيوم العلم الذي نستذكر فيه مسيرة الشيخ عبد الحميد بن باديس كوقفة رمزية، معبرة عن ثقافة العرفان لرجالات الأمة، من العلماء والمثقفين والمبدعين، وذلك وفق ما نشرته صحيفة الجزائر الآن.

وأضاف: "وفي هذه المناسبة نؤكد مرة أخرى أنه لا مناص من امتلاك أدوات القوة الكامنة فـي العلوم والمعارف، ونجدد الحرص على توفير شروط النجاح للملايين في أطوار التعليم الثلاث (أكثر من 11 مليون)، وللطالبات والطلبة في الجامعة (مليون و700 ألف) وللمنتسبين لمراكز التعليم والتكوين المهنيين (أكثر من 500 ألف) لتكون هذه الأعداد المتزايدة من بناتنا وأبنائنا رهاننا لإحداث التحول مع هذا الجيل الواعد المتفتح على العالم نحو المستقبل المنشود".

أخبار أخرى..

الجزائر: نواجه حربًا باستخدام المخدرات تستوجب على الجميع مواجهتها

صرح وزير الداخلية الجزائرية إبراهيم مراد، بأن "الجزائر تواجه حربًا باستخدام المخدرات تستوجب على الجميع مواجهتها بشتى الوسائل".

وأوضح مراد أن "الجزائر مستهدفة من خلال المخدرات إذ تواجه حربا من الجارة الغربية تستوجب علينا مواجهتها بشتى الوسائل"، من خلال إشراك جميع القطاعات والهيئات المختصة والمجتمع المدني.

ونوه مراد بالعمل الجبار الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأجهزة الأمنية في مكافحة هذه الظاهرة وحماية حدودنا من جميع أشكال الجريمة.

وعن الاجراءات المتخذة من قبل مصالح الداخلية لمكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات والاتجار بها وسبل التكفل بالمدمنين خاصة فئة الشباب، أشار وزير الداخلية إلى أن جهود مصالح الأمن الوطني أثمرت عن معالجة 32742 قضية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية تورط فيها 37352 شخصا، وتم خلالها حجز حوالي 2.5 طن من القنب الهندي، بالإضافة كذلك إلى 17 كلغ من الكوكايين وقرابة 1 كلغ من الهيروين و3.5 مليون قرص من المؤثرات العقلية.