رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السوري: المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يومًا ويجب تعزيز العلاقات

نشر
الأمصار

القيادة الجزائرية مازالت تقف إلى جانب سوريا

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، اليوم السبت، أن بلاده والجزائر ترتبطان بعلاقات قوية ووثيقة، مشيرا إلى أن القيادة الجزائرية كانت وما زالت تقف إلى جانب سوريا.

المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يومًا

أضاف المقداد - في تصريحات لدى وصوله إلى العاصمة الجزائرية، أن المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يوما ويجب تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، لافتا إلى أن هناك رؤية صادقة لقيادتي البلدين لتطوير مجالات التعاون الثنائي.

سوريا والجزائر يناضلان نيابة عن كل العالم

تابع المقداد أنه لا يمكن وصف الدور العام الذي تقوم به الجزائر على كل المستويات، منوها بأن البلدين يناضلان نيابة عن كل العالم ضد الإرهاب، مؤكدا ضرورة العمل معا بين الجانبين السوري والجزائري لمجابهة التحديات الراهنة.

المقداد يزور الجزائر

بدأ الدكتور المقداد زيارة رسمية إلى العاصمة الجزائرية الجزائر يجري خلالها مباحثات مع القيادة الجزائرية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين.

وكان في استقبال الوزير المقداد لدى وصوله إلى مطار هواري بو مدين الدولي وزير الشؤون الخارجية والجاليات الوطنية في الخارج أحمد عطاف وسفير سوريا في الجزائر نمير الغانم والعاملون في السفارة السورية في الجزائر وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية الجزائرية.

أخبار أخرى..

البرلمان الجزائري: التنسيق مع واشنطن من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهاب

أكد المجلس الشعبي الجزائري "الغرفة الأولى من البرلمان" على ضرورة التنسيق بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الفساد، وتبديد المال العام، وتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها وفد برلماني من المجلس الشعبي الجزائري مع مسؤولي وزارة الخزانة الأمريكية، على هامش مشاركته في المنتدى البرلماني العالمي، المقام في واشنطن.