رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحات المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، باحات المسجد الأقصى المبارك.

قالت مصادر بالقدس، أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات الأقصى، وأزالت اللافتات والأعلام التي علقّها شبان، أمس الجمعة، على إحدى بوائك قبة الصخرة.

وقد أدا صلاة الجمعة أمس في رحاب المسجد الأقصى، ما يُقدر بربع مليون فلسطيني من الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ 48، فيما أدى ما يصل إلى 200 ألف صلاتي العشاء والتراويح في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، رغم الانتشار المُكثف والقيود الشديدة التي فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة وعلى المعابر بين الضفة وأراضي الـ 48.

 

أخبار أخرى…

إصابات بالرصاص من الاحتلال.. مسيرة فلسطينية شمال غرب الضفة الغربية

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفل بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق اليوم /الجمعة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية بشمال غرب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ 20 عاما، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوبهم؛ ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختنا

أدى ربع مليون مواطن ومواطنة (250 ألفا) من أنحاء فلسطين اليوم، صلاة الجمعة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وحواجزه التي حالت دون وصول الآلاف من أهالي الضفة الغربية للقدس.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ببيان لها، إن 250 ألف مصل أدوا اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وتوافد آلاف المصلين منذ ساعات الفجر الأولى إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أدت جموع غفيرة من المصلين صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان لها بأن 130 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في باحات المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال على المصلين، بإغلاق محاور الطرق الرئيسة، ونشر ما يزيد على 2300 جندي عند أبواب المسجد الأقصى، وأبواب البلدة القديمة.