رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزات أرضية تضرب عدة دول إفريقية.. بينها تنزانيا وإثيوبيا

نشر
الأمصار

شهدت عدد من الدول الإفريقية خلال الساعات الأولى من اليوم السبت، هزات أرضية وصلت قوتها إلى 4.9 درجة على مقياس ريختر، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وضربت هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر تنزانيا شرق قارة إفريقيا، على عمق 2  كيلو مترات تحت سطح الأرض، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو ضحايا

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة هزة أرضية ضربت تنزانيا، وقعت على مسافة 125 كيلو متر شمال غرب دودوما  و33 كيلو متر جنوب شرق إيكونجي. 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، ضربت هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، منطقة إريتريا-إثيوبيا، على عمق 30 كيلو متر تحت سطح الأرض

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة هزة أرضية ضربت وقعت على مسافة 191 كيلو متر شمال شرق مقلى الواقعة في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.  

اقرأ أيضًا..

إثيوبيا تستضيف المؤتمر الحادي عشر لأصحاب المصلحة في مجال الطيران


تستضيف إثيوبيا المؤتمر الحادي عشر لأصحاب المصلحة في مجال الطيران والذي يهدف إلى تعزيز هذا المجال في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2023.وقال ميسفين تاسيو ، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، في إفادة لوسائل الإعلام، إن الشركة مسرورة للغاية لاستضافة هذا المؤتمر الكبير لأصحاب المصلحة في مجال الطيران.

اتفاقية أصحاب المصلحة في مجال الطيران، هي إحدى المنتديات الرئيسية في إفريقيا لأصحاب المصلحة في صناعة النقل الجوي للحوار وتبادل المعرفة والخبرات من أجل تطوير هذا المجال .

 

ومن المتوقع خلال المؤتمر مناقشة الرقمنة والأمن السيبراني وتعزيز عمليات الشحن وغيرها.

ويشارك في المؤتمر ممثلو سلطات الطيران المدني والمطارات ومقدمو خدمات الملاحة الجوية والهيئات التنظيمية وأصحاب المصلحة الآخرون ذوو الصلة.

كانت عقدت هيئة الاستثمار الإثيوبية بالتعاون مع السفارة الإثيوبية في الولايات المتحدة منتدى الاستثمار الإثيوبي الأمريكي في واشنطن العاصمة.

 

وقام الوفد الإثيوبي رفيع المستوى بإشراك المستثمرين المحتملين وقدمت مفوضة هيئة الاستثمار الإثيوبية عرضًا حول الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يمكن أن تقدمها إثيوبيا للمستثمرين الأمريكيين.

وكما تم إجراء مناقشة ثنائية مع المستثمرين المحتملين الذين أظهروا اهتمامًا كبيرًا لاستكشاف فرص السوق والاستثمار في إثيوبيا.

 

وأكد الجانبان على الحاجة إلى زيادة تعزيز شراكات الاستثمار والأعمال بين البلدين ، وفقًا لهيئة الاستثمار الإثيوبية.

كما دعت المفوضة المستثمرين للمشاركة في منتدى الاستثمار في أثيوبيا 2023 الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 28 أبريل في أديس أبابا.