رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. أردوغان يسلم 1432 منزلا و17 متجرا لأصحابها في ديار بكر

نشر
الأمصار

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتسليم 1432 منزلا و17 متجرا لمالكيه في ولاية ديار بكر جنوب شرق البلاد.

وجاء ذلك خلال حفل أقيم في ديار بكر لتسليم المنازل الجاهزة ووضع حجر الأساس لبناء منازل جديدة للمتضررين من الزلزال في شباط الماضي.

وحضر الحفل زعيم حزب الحركة الوطنية التركية دولت بهجلي ووزراء وسياسيون آخرون وحشد كبير من المواطنين.

وقال أردوغان إن “من يحاولون تكرار اللعبة بسوريا بعد فشلهم في تحقيقه داخل أراضينا أو في العراق لن يكونوا موجودين غدا، ولكننا سنستمر في العيش إخوة إلى الأبد في هذه المنطقة بإذن الله”.

بعد المراسم، شارك الرئيس أردوغان في حفل افتتاح مسجد صلاح الدين الأيوبي الذي استغرقت أعمال تشييده 6 سنوات من قبل رجل أعمال تركي.

أخبار أخرى..

تركيا تقرر استخدام غاز البحر الأسود بالمنازل في مايو

أفاد مدير عام مؤسسة البترول التركية “مليح خان بلكين” الجمعة، إن شركته تسعى لإتاحة الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود للاستخدام بالمنازل اعتبارًا من منتصف مايو.

وأضاف أنه مع دخول غاز البحر الأسود حيز الخدمة شددت السلطات الإجراءات الأمنية حول منشأة معالجة الغاز الطبيعي فيليوس في ولاية زونغولداق.
وأشار إلى أن الاحتفالات الرسمية ستقام في 20 أبريل الجاري إيذانا ببدء المرحلة الأولى من استخدام الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

أما عن توقيت استخدام الغاز في المنزل، أكد بلكين أن الشركة ستكون قادرة على استخدامه في المنزل في النصف الأول من شهر مايو.

وأكد أنه في المرحلة الأولى سيلبي 10 ملايين متر مكعب من إجمالي الاستهلاك.

في نهاية عام 2022 أعلنت تركيا اكتشاف 170 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود، ليصل الحجم الإجمالي للاكتشافات إلى 710 مليار.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الجمعة، أنه اتفق مع وزير الخارجية المصري  سامح شكري، بشأن العمل على خارطة طريق تقود ليبيا إلى الانتخابات.

وقال تشاووش أوغلو، خلال مشاركته في برنامج على قناة تلفزيونية محلية، إنه أجرى لقاء مثمرا مع شكري في أنقرة، وإن اللقاءات الثلاثة الأخيرة بينهما كانت دافئة.