رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دونيتسك: القوات الأوكرانية دمرت أكثر من 70 كنيسة في دونباس

نشر
الأمصار

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم /الجمعة/ أن القوات الأوكرانية دمرت بشكل جزئي أو كلي أكثر من 70 كنيسة في دونباس.

وقال يان جاجين مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن "الكنائس تتعرض للتدمير وذلك نتيجة للقصف غير الإنساني للقوات الأوكرانية، وإن أكثر من 70 كنيسة، إما تضررت أو تم تدميرها بالكامل".

وأوضح جاجين أن الخدمات في الكنائس مستمرة على الرغم من هجمات القوات المسلحة الأوكرانية، التي أدت إلى سقوط ضحايا بين رجال الدين وأبناء الرعية.

وأضاف قائلا "أنه في هذا الوقت العصيب، لم تصبح الكنائس مراكز جذب للمؤمنين فحسب، بل أصبحت أيضا مراكز لتوزيع المساعدات الإنسانية".

كما يذكر أن الكنائس في دونباس كانت في كثير من الأحيان هدفا للقصف الأوكراني، وأسفر قصف بصاروخ "هيمارس" في شهر يناير الماضي، عن مقتل قس وإصابة راهبة مسنة، بعدما استهدف الجيش الأوكراني ديرا في قرية "نيكولسكويه" قرب مدينة أوغليدار في دونيتسك.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تؤكد الالتزام بدعم جهود التنمية في الصومال

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التزام المنظمة الأممية بدعم جهود التنمية في الصومال وتعزيز استقراره، مشيرًا إلى أن الصومال يواجه تحديات عديدة.

وشدد غوتيريش في مؤتمر صحفي في ختام زيارته للصومال، على أهمية التعاون القوي مع الصومال لمواجهة التهديدات، مؤكدًا التزام الأمم المتحدة بدعم الجهود الوطنية والإقليمية لحماية حقوق الإنسان، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأوضح إلى أنه من الآن وحتى شهر يونيو المقبل، من المتوقع أن يواجه حوالي 6.5 مليون صومالي مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، كما أن خطر المجاعة يلوح في الأفق، مناشدًا المانحين بقوة للوقوف إلى جانب الصوماليين.

واختتم وزير الأمن الداخلي الصومالي  محمد أحمد شيخ علي، والوفد المرافق له إلى العاصمة الصربية بلغرد دورة التدريب للقوات المسلحة الوطنية المتدربة في جمهورية صربيا، بحضور نظيره الصربي السيد براتيسلاف غاسيتش.

وشارك في المناسبة التي جرت في مدينة بلغرد، السفير الجمهورية لدى جمهورية صربيا، سعادة محمد عبدالله ،ونائب الملحق العسكري في سفارة الجمهورية لدى بلغرد ،بالإضافة إلى ضباط مدرسة تدريب القوات الخاصة المشير جوزيب بروز تيتو، ومسؤولين آخرين.