رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان: الإمارات أكدت التزامها بتقديم دعم بمليار دولار

نشر
وزير المالية الباكستاني
وزير المالية الباكستاني إسحاق دار

أعلن وزير المالية الباكستاني إسحاق دار أن دولة الإمارات العربية المتحدة أكدت التزامها تجاه صندوق النقد الدولي لدعمها المالى البالغ مليار دولار لباكستان، مما يجعل البلاد تقترب خطوة واحدة من تأمين صفقة مع المقرض لتجنب التخلف عن سداد ديونها.

وكتب الوزير الباكستاني في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة أن "السلطات الإماراتية أكدت لصندوق النقد الدولي دعمها بقيمة مليار دولار أمريكي لباكستان"، وفقا لما أوردته صحيفة دون الباكستانية.

وكشف  أن مصرف دولة باکستان "يعمل الآن للحصول على الوثائق اللازمة لتسلم الوديعة المذكورة من السلطات الإماراتية".

وفي سياق منفصل، أعلن دار أن بنك الاستثمار الاجتماعي سيتلقى اليوم أيضًا الدفعة الثالثة والأخيرة من البنك الصناعي والتجاري الصيني بقيمة 300 مليون دولار، من أصل قرضه البالغ 1.3 مليار دولار.

وقال في تغريدة آخرى: "سيحصل مصرف دولة باکستان اليوم على مدفوعات ثالثة وأخيرة في حسابه بقيمة 300 مليون دولار من التسهيلات المعتمدة للبنك الصيني والتجارى الصينى والبالغة 1.3 مليار دولار (والتي سددتها باكستان في وقت سابق)".

وتعد أموال الإنقاذ من صندوق النقد الدولي تشكل شريان حياة اقتصادياً لباكستان التي تُسابق الزمن لتجنب التخلف عن سداد ديونها.

أخبار أخرى….

الإمارات تطلق "شبكة المناخ الجامعية" العالمية

اجتمع ممثلون عن 12 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي مقرها دولة الإمارات لإطلاق شبكة المناخ الجامعية، التي تسعى إلى تحفيز مشاركة الشباب في مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات أواخر العام الجاري.

تضم الشبكة، التي ترأسها جامعة نيويورك أبوظبي، نخبة من مؤسسات التعليم العالي في الدولة وهي الجامعة الأمريكية في الشارقة، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وكليات التقنية العليا، وجامعة خليفة، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وكلية الدفاع الوطني، وجامعة نيويورك أبوظبي، وجامعة السوربون أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد.

وقال السفير ماجد السويدي المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28: “تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة بضرورة إسهام ومشاركة كل مؤسسات الدولة وشرائح المجتمع في مؤتمر الأطراف COP28، واستمراراً للإرث الإيجابي لمؤتمرات الأطراف السابقة، ستدعم شبكة المناخ الجامعية هدف دولة الإمارات المتمثل في تعزيز مبدأ احتواء الجميع في منظومة عمل المؤتمر