رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارتينيز يقترب من برشلونة في الميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

بات نادي برشلونة، قريبا للغاية من حسم صفقة جديدة لتدعيم دفاع الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

وأوضح فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين، عبر حسابه على موقع تويتر، أن برشلونة أكمل جميع المستندات الخاصة لضم إينيجو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو، لمدة عامين.

وأضاف رومانو "برشلونة ينتظر اللعب المالي النظيف، من أجل تسجيل عقد إينيجو مارتينيز كصفقة انتقال حر".

وأشار إلى أن إينيجو مارتينيز، وافق على عرض برشلونة في مارس/آذار الماضي، وأن إتمام الصفقة أصبح مسألة وقت فقط.

وينتهي عقد إينيجو مارتينيز، البالغ من العمر 31 عاما، مع أتلتيك بيلباو، في صيف 2023، ولم يصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التجديد.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن إينيجو مارتينيز حصل على عروض مميزة من أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان ونابولي، لكنه فضل الانتقال إلى برشلونة لأنه كان يحلم بذلك.


برشلونة وريال مدريد يبحثان عن الإنتصارات في الدوري الإسباني

يأمل برشلونة وريال مدريد في العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يخوضان منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.

ويلعب برشلونة مع مضيفه خيتافي يوم الأحد المقبل، بينما يلتقي ريال مدريد مع مضيفه قادش بعد غد السبت.

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جيرونا، يوم الإثنين الماضي، ليرفض هدية الريال، الذي خسر 2 / 3 أمام ضيفه فياريال.

ورغم ذلك، مازال برشلونة يحلق في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة، متفوقا بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب.

ويعتبر برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز هذا الموسم باللقب، الذي ابتعد عن خزائنه في المواسم الـ3 الأخيرة، في ظل امتلاكه لهذا الفارق الكبير من النقاط قبل 10 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

وخلال مباراته ضد جيرونا، بدا واضحا استمرار تأثر برشلونة بخسارته القاسية 0 / 4 على ملعبه أمام الريال في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي، والتي تسببت في خروج الفريق الكتالوني من المسابقة.

ورغم ذلك، لا يشعر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بالانزعاج من أداء لاعبيه في الفترة الأخيرة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ما يقلقه بالفعل هو التتويج بلقب البطولة.

من جانبه، يسعى خيتافي، صاحب المركز الـ15 برصيد 30 نقطة، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على مواصلة الهروب من مراكز الهبوط، التي يبتعد عنها بفارق 3 نقاط فقط الآن.

ويشكل ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز معقل فريق خيتافي، معضلة في الفترة الأخيرة لبرشلونة، الذي فشل في الفوز به خلال الموسمين الماضيين، بعدما خسر في لقاء وتعادل في آخر.