رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعلان القائمة القصيرة لجائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل لعام 2023

نشر
الأمصار

أعلن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في مصر، اليوم الخميس، القائمة القصيرة لجائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل في دورتها العاشرة 2023، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين مطلع الأسبوع المقبل.

وتضمنت القائمة القصيرة لفئة الطفولة المبكرة كتاب أنا وبابا الكبير جدا للكاتبة دنيا زاد السعدي، رسومات طيبة السعدي، والصادر عن دار ألف باء تاء (الأردن)، وكتاب يوم ضاع جمول للكاتبة لبنى الناشف، رسومات دعاء الزهيري والصادر عن دار الحدائق للنشر (لبنان)، وكتاب كاميلا تبحث عن وظيفة للكاتبة امل ناصر رسومات بسمة حسام والصادر عن دار السلوى الأردن.

وتضمنت القائمة القصيرة لفئة الطفولة المتوسطة: كتاب قصة الأختين هنا وشفا للكاتبة هديل غنيم رسومات على الزيني والصادر عن دار الشروق للنشر (مصر)، وكتاب ألوان مدينتي للكاتبة رانيا زبير ورسومات تيريزا البيريني والصادر عن دار الساقي للنشر (لبنان)، وكتاب رائدة تحدث التغيير للكاتبة ناهد الشوا رسومات منار مجدي والصادر عن دار نون (كندا).

وتضمنت القائمة القصيرة لفئة اليافعين، كتاب لديك أشعار جديد للكاتبة نور الهدى محمد رسومات فاطمة ماضي والصادر عن دار رحيق الكتب(مصر)، وكتاب سندراني غراصة الأعماق للكاتبة أمامة اللواتي ورسومات سيزار سمانيجو الصادر عن دار السلوى للنشر (الأردن) وكتاب من أخذ العربة للكاتبة ماريا دعدوش ورسومات عبدالله قواريق والصادر عن دار نهضة مصر للنشر (مصر).

جدير بالذكر أن كتاب قصة الأختين هنا وشفا والصادر عن دار الشروق للنشر، للكاتبة هديل غنيم ورسوم على الزيني، يدور حول أختين تتميز كل منهما بسمات متفردة عن الأخرى، ومن خلال مجموعة من المفارقات والمواقف اللافتة، يتكشف لنا تفاصيل مثيرة عن العمل الذي يتم تصنيفه ضمن "أدب الطفل".

أخبار أخرى..

الأوقاف المصرية: معرض الكتاب بالحسين يشهد إقبالا كبيرا على إصدرارت الوزارة

شهد معرض الكتاب الذى تقيمه وزارة الأوقاف المصىرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة إقبالًا كبيرا على إصدارات الوزارة.


وأفادت الوزارة - في بيان اليوم- بأن المعرض يقام طوال ليالي شهر رمضان المبارك ويستمر حتى نهايته، بما يعكس اهتمام وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بنشر الوعي وتزويد المجتمع بالثقافة الوسطية، من خلال إصداراتهما الإسلامية المتنوعة.


ووفقا لذلك أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن مجموعة من الخصومات على إصداراته العربية والمترجمة حتى نهاية الشهر الكريم خدمة للجمهور وطلاب العلم وجميع المعنيين بالشأن الديني، وذلك على الإصدارات الحديثة والمترجمة وكتب التراث والإصدارات الإلكترونية بأسعار لا تقارن ولا تنافس، مع ما تتميز به هذه الإصدارات من عمق علمي ونفس عصري.