رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الوطنية للمحامين ترفع شكوى ضد موقع يقدم استشارات قانونية

نشر
الأمصار

تقدم مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس بشكوى إلى النيابة العمومية ضد موقع إشهاري لتقديم الاستشارات القانونية عن بعد تحت تسمية “ألو كونساي” (Allo Conseil) ، وفق ما أعلنته الهيئة امس الأربعاء في بلاغ.

وأفادت الهيئة بأنها تولت معاينة الموقع المذكور بواسطة عدل تنفيذ وتقديم شكوى إلى النيابة العمومية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من أجل التجاوزات القانونية طبقا لأحكام الفصل 84 من قانون المهن.

وذكرت أن تقديم الاستشارات القانونية يخضع لأحكام الفصل 2 من المرسوم المنظم لمهنة المحاماة الذي يخص المحامي دون سواه بتقديمها للمواطنين، مشيرة إلى أن تقديم الاستشارات القانونية يجب ان يخضع إلى أخلاقيات وتقاليد وأعراف وإلى قواعد قانونية تمنع التوسط بين المحامي والمنوبين وتحمي السر المهني.

وقالت إن القانون يمنع المحامين من نيابة مصالح متضاربة أو الإدلاء بشهادة في نزاع سبق إنابته فيه أو تقديم استشارة.

وخلصت إلى أن التطور والرقمنة يجب أن تخضع للقانون وأن تكون عمليات تقديم الاستشارات تحت إشراف هياكل المهنة التي تراقب مباشرة المحامين للمهنة واحترامهم لمبادئ الاستقامة والامتثال للقانون.

أخبار أخرى..

الجزيري: ''تغيير تونس لحليفها الأوروبي والأمريكي يتطلب عشرات السنوات من العمل''

قال رئيس مجلس الاعمال التونسي الأفريقي أنيس الجزيري اليوم الخميس ان "تغيير تونس لحليفها الأوروبي والأمريكي للبريكس يتطلب رصانة وحكمة وعشرات السنوات من العمل".

وأكد أنيس الجزيري، على ضرورة توضيح الرؤية في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تمر بها تونس، لافتا إلى أن 75 بالمائة من المبادلات التجارية هي مع الطرف الأوروبي.

ولفت الجزيري إلى ان عدد كبير من الشركات الفرنسية والألمانية والإيطالية المنتصبة في تونس تشغل عدد كبير من التونسيين.

وأقر الجزيري أن تغيير الحليف دون استراتيجية واضحة بمثابة "الاصطدام بالحائط"، مشددا أن هذه المسألة تتطلب عشرات السنوات من العمل المستمر. 

وأفاد الجزيري أن "الشريك الأوروبي هو شريك تاريخي لتونس"، مشددا على ضرورة الحفاظ على العلاقات ودعمها والعمل على الانفتاح على الدول الآسوية ودول جنوب الصحراء.

أخبار أخرى..

انتشال جثث مهاجرين من أفريقيا بعد غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية

بعد أن انطلقوا من سواحل محافظة صفاقس على متن قارب خشبي من الحجم الكبير وكانوا باتجاه السواحل الأوروبية، أعلن خفر السواحل التونسي الأربعاء انتشال جثث عشرة مهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء إثر غرق قاربهم. 

وقال المتحدث الرسمي باسم محكمة صفاقس فوزي المصمودي إن إحدى الجثث المنتشلة هي لطفل رضيع.

وصارت تونس، بعد أن كانت ليبيا، نقطة انطلاق رئيسية للفارين من الفقر والصراعات في أفريقيا والشرق الأوسط على أمل العثور على حياة أفضل في أوروبا.

تتواصل مأساة المهاجرين الراغبين في عبور المتوسط عبر السواحل التونسية، فإثر غرق مركبهم قبالة سواحل محافظة صفاقس، وسط شرق البلاد، أعلن خفر السواحل التونسي الأربعاء انتشال جثث عشرة مهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وقال المتحدث الرسمي باسم خفر السواحل حسام الدين الجبابلي "تم إنقاذ 72 مهاجرا وانتشال عشر جثث بعدما غرق المركب أمس الثلاثاء".

كما بيّن المتحدث الرسمي باسم محكمة صفاقس فوزي المصمودي "إن ما بين عشرين وثلاثين مهاجرا مفقودين".

وأوضح المصمودي أن المهاجرين انطلقوا من سواحل محافظة صفاقس على متن قارب خشبي من الحجم الكبير وكانوا في اتجاه السواحل الأوروبية.