رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في الكويت اليوم الخميس 13 أبريل 2023

نشر
الأمصار

تشير تقارير الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم الخميس 13 أبريل 2023، إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير مع هبوب الرياح المثيرة للغبار.

حالة الطقس في الكويت اليوم الخميس 13 ابريل 2023


حالة الطقس نهارا، إنخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وتقل السحب تدريجيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20- 50 كيلومتر/ساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة .

حالة البحر: معتدل إلى عالي الموج- ارتفاع الموج:.- 6 قدم..

حالة الطقس ليلا، مائل للبروده والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 32 كيلومتر/ساعة .

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج:.- 4 قدم.

- درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم الخميس
13 ابريل 2023
سجلت مدينة الكويت، 26 درجة مئوية نهارا، واثناء الليل 22 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي اثناء النهار 26 درجة مئوية، وخلال الليل 21 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 26 درجة نهارا، 20 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة اثناء 27 درجة مئوية، 21 درجات ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 24 درجة نهارا، 21 درجة اثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة اثناء النهار 24 درجة، 21 درجة اثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة اثناء النهار 26 درجة مئوية , وتكون ليلا 20 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 28 درجة اثناء النهار، 21 درجة اثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة اثناء النهار, 28 درجة مئوية درجة، وتكون 19 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

توقعات بتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي للكويت مع تقلص إنتاج النفط وتراجع الإنفاق

كشف تقرير لوحدة البحوث ببنك الكويت الوطني أن التوقعات تشير إلى تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في دولة الكويت عام 2023 في ظل تقليص إنتاج النفط وتراجع طفرة الإنفاق الاستهلاكي بعد الجائحة، كما يعيق استمرار حالة الجمود السياسي الاستثمارات.

وحسب التقرير الصادر اليوم الأربعاء، فإن مكاسب أنشطة التكرير قد تدفع نمو القطاع غير النفطي لنحو 4% هذا العام.

 

كما سيساهم ارتفاع أسعار النفط في دعم مركز الحكومة المالي والحفاظ على سياسة مالية توسعية، وإن كان وجود بعض البنود الاستثنائية الكبيرة على صعيد النفقات قد يؤدي إلى تحول الفائض المالي المتوقع للعام الماضي لعجز في السنة المالية 2023/2024.

ويتطلب الأمر تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية وتضافر جهودهما لدفع عجلة الإصلاحات الاقتصادية لتعزيز النمو وتقليل الاعتماد على الإيرادات النفطية، ومحاكاة قصص النجاح التي شهدتها برامج الإصلاحات في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.