رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب ماركوس راشفورد عن فريقه في مباراة إشبيلية

نشر
ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

أعلن مانشستر يونايتد، موقف مهاجمه ماركوس راشفورد، من خوض مواجهة إشبيلية، اليوم الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وتعرض اللاعب، الذي قدم أداء ممتازا بعد كأس العالم، لإصابة عضلية في الفخذ في مواجهة إيفرتون، ولم يتعاف بصورة تؤهله لخوض مواجهة إشبيلية على ملعب أولد ترافورد.

وأكد النادي أنه وفقا للفحوصات الطبية سيغيب راشفورد عن "عدة مباريات".

ولهذا فمن المحتمل ألا يشارك راشفورد أيضا في لقاء العودة.

مع ذلك، يثق مان يونايتد في أن راشفورد سيعود إلى الفريق قبل انتهاء الموسم.

وشارك راشفورد هذا الموسم في 47 مباراة سجل فيها 28 هدفا وصنع 11. 

من جانبه أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد، إريك تين هاج، غياب ظهير الفريق، لوك شو، عن مواجهة إشبيلية.

وكان المدافع الإنجليزي قد تعرض لإصابة عضلية قبل أسبوع خلال مواجهة برينتفورد.

وقال المدرب الهولندي سيعود قريبا، لكنه لن يشارك في مباراة الخميس"، وبالمثل أكد غياب أليخاندرو جارانشو "إصابته تبدو أكثر خطورة.

من جهة أخرى، قال الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم إشبيلية، إن فريقه يريد تقديم مباراة قوية مع المنافسة بأفضل شكل ممكن، غدا الخميس، أمام مانشستر يونايتد، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وقبل مران الفريق على ملعب أولد ترافورد، أوضح راكيتيتش في المؤتمر الصحفي "إشبيلية في حالة جيدة، لدينا الحماس والرغبة لتقديم مباراة قوية".

وتابع إيفان راكيتيتش "الحماس يتزايد منذ قدوم المدرب خوسيه لويس مينديليبار".

وأشار إلى أن المدرب طور من أداء لاعبي إشبيلية، مؤكدا صعوبة المواجهة أمام مانشستر يونايتد لأنه المرشح للتتويج.

وشدد "تاريخ إشبيلية في الدوري الأوروبي بالفوز بستة ألقاب، يعرفه الجميع، نريد الاستمرار في التحسن، وأفكار المدرب وجهازه الفني واضحة".

رئيس إشبيلية يحفز لاعبيه:

حشد خوسيه كاسترو، رئيس نادي إشبيلية، فريقه قبل مواجهته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بعدما وصل الفريق الإسباني إلى إنجلترا.

وأشار كاسترو إلى تاريخ إشبيلية الكبير في البطولة كسبب للتفاؤل، في الوقت الذي يحتل فيه الفريق المركز الـ12 في بطولة الدوري الإسباني.

ويتضمن سجل إشبيلية في الدوري الأوروبي ستة ألقاب في البطولة، وجاء آخرها في عام 2020 بعد الفوز على مانشستر يونايتد في قبل النهائي بنتيجة (2-1).

وقال كاسترو: "لدينا فرصة بعد موسم سيئ في الدوري، في أوروبا نحن في حالة رائعة، وفي حال مرورنا سيكون ذلك رائعا".

وأضاف: "إشبيلية ملك هذه البطولة، سنجعل المباراة صعبة عليهم والفريق بأكمله على دراية بذلك، لأنه بالنسبة لفريقنا، بطولة الدوري الأوروبي شيء آخر".