رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من اليابان بعد سقوط صاروخ كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن اليابان طلبت من سكان منطقة هوكايدو الاحتماء بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فجر الخميس، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدّد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، فجر الخميس، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، فيما ذكر خفر السواحل الياباني، في الوقت ذاته، أن بيونج يانج أطلقت ما يشتبه بأنه صاروخ باليستي.

وقالت الحكومة اليابانية في تحذير: "اخلوا على الفور. اخلوا على الفور"، طالبة من سكان هوكايدو الاحتماء في مبان أو تحت الأرض".

في وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون دعا لتعزيز قوة الردع العسكري لبلاده بطريقة "عملية وهجومية بدرجة أكبر" لمواجهة ما وصفتها بالتحركات العدوانية من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت الوكالة إن تصريحات كيم جاءت خلال اجتماع موسع للجنة العسكرية المركزية لمناقشة الجهود الجارية لتعزيز قوة الردع العسكري للبلاد "لمواكبة التحركات المتزايدة من جانب الاستعماريين الأميركيين والدمى الخونة في كوريا الجنوبية لإطلاق حرب عدوان".

الصين تطالب اليابان بوقف التدخل في الشؤون الداخلية لها

طالبت الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، من اليابان بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للصين، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

وكانت قد أكدت اليابان، أمس الاثنين، على أهمية السلام في مضيق تايوان خلال اجتماع لكبار المسؤولين اليابانيين والصينيين بعد أن أجرت بكين محاكاة حرب استمرت 3 أيام حول الجزيرة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها الشديد من نشاط بكين العسكري بالقرب منها وتنسيقها مع روسيا.

جاءت المحادثات التي تُركز على المخاوف بشأن المياه المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي في وقت كانت تختتم الصين محاكاة لضربات ضد تايوان، رداً على زيارة رئيستها تساي إينج وين إلى الولايات المتحدة، والتقت خلالها رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان: "نقلنا مخاوفنا العميقة بشأن الوضع في بحر الصين الشرقي والجنوبي، وأكدنا أهمية إحلال السلام والاستقرار في مضيق تايوان".