رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: نعمل مع أيرلندا لدعم أمن البلدين

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع أيرلندا لدعم أمن ومستقبل البلدين.

 

وأضاف بايدن: نواصل العمل مع أيرلندا لدعم مصالحنا المشتركة.

 

وفى وقت سابق عقد الرئيس الأمريكى، جو بايدن اجتماعا مع رئيس الوزراء البريطانى، ريشي سوناك فى بلفاست اليوم الأربعاء، وأكد بايدن استعداد الولايات المتحدة لدعم الإمكانات الاقتصادية الهائلة لأيرلندا الشمالية لصالح جميع المجتمعات" مع احتمال حدوث استثمارات كبيرة إذا تمت استعادة تقاسم السلطة فى ستورمونت.

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض يعلّق على تراجع التضخم بالولايات المتحدة


علق البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، على تراجع التضخم بالولايات المتحدة 5% في شهر مارس بعد أن كان التضخم في شهر فبراير 6%.

وقال البيت الأبيض إن النظام البنكي والمصرفي الأمريكي مستقر وآمن، مضيفاً أنه يرى تراجعا في نسب التضخم ولكن لا يزال لدينا المزيد من العمل.

كما أضاف أنه على البنوك أن تُظهر للمستثمرين أن لديها استراتيجية جيدة وإدارة جيدة لمواجهة المخاطر بفاعلية

وسجل معدل نمو التضخم السنوي في أمريكا، تباطؤا خلال مارس الماضي إلى 5 في المائة، مقابل 6 في المائة خلال فبراير الماضي، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات.

 

معدل التضخم في الولايات المتحدة يسجل 5% في مارس على أساس سنوي مقارنة بـ 6% في فبراير.

معدل التضخم الأميركي لشهر مارس يأتي أقل من التوقعات عند 5.1%.

التضخم الأساسي في الولايات المتحد يسجل 5.6% في مارس على أساس سنوي متماشيا مع التوقعات

ارتفع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة إلى 5.6% في مارس، على أساس سنوي، مقارنة بـ5.5% في فبراير، بما يعزز احتمال استمرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة.

 

في حين بلغ معدل التضخم العام، الذي يتضمن السلع شديدة التقلب كالغذاء والطاقة، 5% في مارس، على أساس سنوي، أي دون التوقعات التي كان تشير إلى 5.1%، وأقل بنسبة ملحوظة عن التضخم المسجل في فبراير عند 6%.

 

في سياق آخر، دعت الأمم المتحدة الأطراف في مبادرة حبوب البحر الأسود التي تكفل تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود وتشرف عليها المنظمة الدولية، إلى الوفاء بمسؤولياتهم لضمان استمرار السفن فى التحرك بسلاسة وأمان من أجل الأمن الغذائي العالمي.

وذكر بيان أصدرته المنظمة أن مركز التفتيش المشترك لم يتمكن أمس من إجراء عمليات التفتيش، حيث احتاج الطرفان (روسيا وأوكرانيا) إلى اتفاق بشأن الأولويات التشغيلية، وأكدت المنظمة أنه بعد مناقشات مكثفة داخل المركز وبدعم من الأمم المتحدة وتركيا، من المقرر استئناف عمليات التفتيش الروتينية اليوم الأربعاء.