رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كونتشيتا تترك تدريب لاعبة التنس الإسبانية جاربيني موجوروزا

نشر
الأمصار

أعلنت كونتشيتا مارتينيز، على الشبكات الاجتماعية اليوم الأربعاء، توقفها عن تدريب لاعبة التنس الإسبانية جاربيني موجوروزا.

ولا تتنافس موجوروزا في البطولات النسائية منذ فبراير/شباط الماضي.

وتمنت كونتشيتا، التي تولت مسؤولية تدريب اللاعبة الإسبانية-الفنزويلية عام 2020، التوفيق للاعبة التي بلغت التصنيف الأول عالميا.

وقالت المدربة "جاربيني وأنا قررنا باتفاق متبادل إنهاء علاقة العمل بيننا"، مضيفة "قضينا أعواما رائعة مفعمة بالعواطف والتجارب الرائعة سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأعلنت اللاعبة الإسبانية منذ شهر عدم المنافسة والراحة.

وغابت اللاعبة، التي استبعدت من قائمة أفضل 100 لاعبة في التصنيف العالمي، عن بطولتي الدوحة ودبي وكذلك إنديان ويلز وليس من المتوقع عودتها إلى الملاعب.
 

 

غياب بادوسا وموجوروزا عن بطولة أبو ظبي

ستغيب الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة ال21 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، ومواطنتها جاربيني موجوروزا (83) عن بطولة أبو ظبي للتنس، حيث كان من المتوقع أن تبدأ المشاركة بها الثلاثاء.

ويأتي غياب بادوسا "بسبب مرض فيروسي"، في حين اعتذرت موجوروزا "لأسباب شخصية"، حسبما أعلنت البطولة ذات ال500 نقطة.

وسيحل محلهما في المسابقة كل من البلجيكية إيزالين بونافنتور، المصنفة ال96 عالميا، والأمريكية كلير ليو (56).

ولم تلعب بادوسا منذ بطولة أديلايد في يناير/كانون ثان الماضي، حيث وصلت إلى نصف النهائي وانسحبت بسبب إصابة بالفخذ الأيمن، ما حرمها من المشاركة في أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم.

من جانبها، لم تتمكن موجوروزا من تجاوز الدور الأول في أي بطولة منذ سبتمبر/أيلول الماضي، حين سقطت في ربع نهائي بطولة طوكيو.
 

وتشهد بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، غدا الثلاثاء، مباراة حماسية بين صاحبتي المركز الأول العالمي سابقا، جاربيني موجوروزا وكارولينا بليسكوفا، في منافسة حامية ضمن الجولة الأولى.

كما يشهد الغد منافسة مرتقبة، بين الأوكرانية مارتا كوستيوك والرومانية سورانا كيرستيا، فيما تستمتع الجماهير بمواجهة البلجيكية إليز ميرتنز والإيطالية مارتينا تريفيسان.

وتلعب المصنفة الثامنة عالميا، داريا كساتكينا، في مباراة متأخرة من دور ال 16، لتواجه الفائزة من مواجهة كولينز واوستابينكو.

وقد تواجه بعدها فيرونيكا كوديرميتوفا، والتي تغلبت عليها في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، العام الماضي.