رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: بحثت مع السيسي تعزيز علاقتنا الأخوية

نشر
الأمصار

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، اليوم.

وكتب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر حسابه على تويتر: «سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة.. بحثنا تعزيز علاقتنا الأخوية الراسخة، ورؤيتنا نحو تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة».

وبدأت قبل قليل، مباحثات القمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد بقصر الاتحادية.

وكانت قد أجريت قبل قليل مساء اليوم، الأربعاء، مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الإماراتي، بقصر الاتحادية.


وتهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون الثنائى بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى تمر بها عدد من دول المنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد، قد استعرضا حرس الشرف الذى اصطف لتحيتهما بقصر الاتحادية.

خبار أخرى..

أهداف زيارة الرئيس الإماراتي إلى مصر.. تفاصيل

جريت، مساء اليوم الأربعاء مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بقصر الاتحادية.

أهداف زيارة الرئيس الإماراتي
يزور الرئيس الإماراتي مصر بهدف تعزيز سبل التعاون الثنائى بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى تمر بها عدد من دول المنطقة.

وكانت قد نقلت وكالة أنباء الإمارات وام، عبر تويتر الأربعاء، أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية.

ووفقا لتغريدة الوكالة، كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقبال بن زايد.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي على تويتر : " 17 عاماً مرت على تولينا مسؤولية مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية.

كما أضاف: " حاربنا الترهل الإداري والمالي ورفعنا ميزانية الحكومة بأكثر من 140بالمئة؜ وأصبحنا الحكومة الأكثر فاعلية في الإنفاق العام على مستوى العالم.. أطلقنا 330 سياسة ومبادرة حكومية لتطوير البيئة الاقتصادية في الدولة ووقعنا 600 اتفاقية دولية … لتقفز تجارتنا الخارجية من 415 مليار إلى 2200 مليار درهم … وليتضاعف الناتج الإجمالي للدولة في الفترة نفسها وصولاً لأكثر من 1800 مليار درهم … ولنتصدر المنطقة في الاستثمارات الواردة للدولة وصولاً لأكثر من 734 مليار درهم".