رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهداف زيارة الرئيس الإماراتي إلى مصر.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أجريت، مساء اليوم الأربعاء مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بقصر الاتحادية.

أهداف زيارة الرئيس الإماراتي

يزور الرئيس الإماراتي مصر بهدف تعزيز سبل التعاون الثنائى بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، بجانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى تمر بها عدد من دول المنطقة.

واستعرض الرئيسعبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد، حرس الشرف الذى اصطف لتحيتهما بقصر الاتحادية.

وكانت قد نقلت وكالة أنباء الإمارات وام، عبر تويتر الأربعاء، أن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية.

ووفقا لتغريدة الوكالة، كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقبال بن زايد.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الأعوام الـ17 التي تولى خلالها مسئولية مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية شهدت العديد من الإنجازات والتغيرات الجذرية الهادفة إلى ترسيخ الاقتصاد الإماراتي وتطوير الخدمات المقدمة.

وشدد على أن المرحلة الحالية بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ستشهد استمراراً لمسيرة التنمية وبذل المزيد من الجهود في سبيل خدمة شعب الإمارات ورفعته.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي على تويتر : " 17 عاماً مرت على تولينا مسؤولية مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية … 17 عاماً مرت سريعة جميلة مليئة بالعمل والإنجاز … أدخلنا فيها تغييرات جذرية على أداء الحكومة.. وترسيخ الاقتصاد.. وتطوير الخدمات".

كما أضاف: " حاربنا الترهل الإداري والمالي ورفعنا ميزانية الحكومة بأكثر من 140بالمئة؜ وأصبحنا الحكومة الأكثر فاعلية في الإنفاق العام على مستوى العالم.. أطلقنا 330 سياسة ومبادرة حكومية لتطوير البيئة الاقتصادية في الدولة ووقعنا 600 اتفاقية دولية … لتقفز تجارتنا الخارجية من 415 مليار إلى 2200 مليار درهم … وليتضاعف الناتج الإجمالي للدولة في الفترة نفسها وصولاً لأكثر من 1800 مليار درهم … ولنتصدر المنطقة في الاستثمارات الواردة للدولة وصولاً لأكثر من 734 مليار درهم".

وقال الشيخ محمد بن راشد : " نتصدر العالم اليوم في أكثر من 186 مؤشراً عالمياً … ونتصدر المنطقة في أكثر من 430 مؤشرا إقليميا.. ولدينا أعلى تصنيف مالي سيادي في المنطقة.. والدولة الأولى في المنطقة في سهولة ممارسة الأعمال"