رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية يعلن وقف نشاطه الرياضي في الدوري

نشر
الأمصار

قررت إدارة القوة الجوية تعليق جميع النشاطات الرياضية للنادي في الدوري العراقي، احتجاجًا على العقوبات الانضباطية الصادرة بحق نجم الفريق إبراهيم بايش، ومعاقبة جماهيره من دخول الملاعب ل 3 مباريات.

وقال النادي، في بيان له اليوم الأربعاء: "سنلجأ للطرق القانونية، ونقدم طعنًا لدى لجنة الاستئناف احتجاجًا على القرارات الصادرة من قبل لجنة الانضباط بحق نادينا".

وأضاف البيان: "قررنا تعليق جميع نشاطات النادي لحين صدور القرار الحاسم من قبل لجنة الاستئناف".

ولم يوضح بيان النادي تأثير هذا القرار على مباراته المقبلة أمام مستضيفه الشباب السعودي في إياب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، المقررة يوم 16 أبريل الجاري بالرياض.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أصدرت عدة عقوبات بحق نادي القوة الجوية، وأبرزها حرمان اللاعب إبراهيم بايش من اللعب لمدة سنتين، على خلفية التهجم على طاقم تحكيم مباراة فريقه أمام الكهرباء بالجولة 23 من الدوري الممتاز، مع فرض غرامة مالية ضد النادي مقدارها 10 ملايين دينار عراقي (حوالي 7 آلاف دولار).


الاتحاد العراقي يصدر قرارات قاسية بعد أحداث مباراة القوة الجوية والكهرباء
 

عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة التقارير الرسمية التي وصلت بخصوص الأحداث التي رافقت مباراة فريقي القوة الجوية والكهرباء، التي جرت على أديم ملعب الشعب الدولي بتاريخ 2023/4/9، ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2022-2023.

وبعد الاطلاع على كل الأوليات ومقاطع الفيديو، التي تثبت حالات التجاوز ومحاولة الاعتداء على الطاقم التحكيمي من قبل الجماهير وأعضاء ولاعبي نادي القوة الجوية، حيث بدأت الجماهير عند الدقيقة 58 برمي الحجارة وقناني الماء على المساعد الأول للحكم واثق مدلل.

وقد تمت تهدئة الجماهير بعد تدخل مشرف المباراة ورئيس رابطة مشجعي القوة الجوية الذي كان له الأثر في تهدئة الجماهير، وبعد نهاية المباراة قام حمادي أحمد، عضو الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، بالتوجه داخل الملعب نحو الطاقم التحكيمي، وقام بدفع الحكم المساعد علاء عباس وقيامه بتوجيه كلمات وألفاظ قاسية ونابية للطاقم التحكيمي، وعلى إثرها تم إشهار البطاقة الحمراء بوجهه.

ولم يكتف بذلك بل أخذ بالتهديد والوعيد، وبعد ذلك قام اللاعب إبراهيم بايش بالتصفيق على الحكم استهزاء، حيث أشهر بوجهه الحكم الكارت الأصفر الثاني وبعده الكارت الأحمر، وعلى إثرها قام بالركض باتجاه حكم المباراة ومحاولة ضربه، وأخذ بالتوعد والتهديد وتلفظه بألفاظ بعيدة عن الروح الرياضية.