رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الخسارة أمام السيتي.. بايرن ميونخ يدعم أوباميكانو ضد الإهانات العنصرية

نشر
الأمصار

أدان نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، الإهانات العنصرية التي وجهت إلى دايوت أوباميكانو بعد الخسارة 0/ 3 أمام مانشستر سيتي، أمس الثلاثاء.

الخطأ الفادح الذي ارتكبه أوباميكانو منح مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليتعرض بعدها لإهانات عنصرية عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الحساب الرسمي للنادي البافاري على "إنستجرام" في تعليق على منشور لأوباميكانو: "كلنا في بايرن ندين العنصرية بأشد العبارات الممكنة! النادي كله يقف معك أوباميكانو".

ووضع مانشستر سيتي قدما في نصف نهائي دوري الأبطال، بانتصاره الكبير على ضيفه بايرن ميونخ 3-0، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.

وأتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة 5، بتسديدة من هالاند من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد السيتي للمحاولة في الدقيقة 7، بإرسال دي بروين عرضية ارتقى لها جوندوجان مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 22، بتمريرة مميزة من جريليش لهالاند الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية ضعيفة ذهبت سهلة في يد سومير.

وافتتح السيتي التسجيل بالفعل في الدقيقة 27، بتسديدة مقوسة مميزة من رودريجو من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وأهدر السيتي فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعدما أخطأ سومير في إبعاد كرة عرضية، لتتمهد أمام جوندوجان الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، فسدد كرة تألق الحارس السويسري في إبعادها إلى ركلة ركنية مصححا خطأه.

وكاد البايرن أن يعدل النتيجة في الدقيقة 48، بتسديدة أرضية قوية من ساني من داخل المنطقة، تألق إديرسون من جديد في التصدي لها.

وواصل ساني إطلاق القذائف بحثا عن التعادل، بصاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 54، تصدى لها إديرسون.

وبعد فترة من الهدوء ارتقى بافارد لعرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 69، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعدما أخطأ أوباميكانو في الخروج بالكرة، ليفتكها جريليش ويمررها إلى هالاند، الذي أرسل بدوره عرضية داخل المنطقة لبيرناردو الخالي من الرقابة، فسدد رأسية قوية لمست أصابع سومير وسكنت الشباك.