رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد إيراني يصل السعودية لبحث إعادة فتح السفارة والقنصلية

نشر
الأمصار

أفادت مصادر إيرانية، بوصول وفد إيراني إلى السعودية للتحضير لإعادة افتتاح السفارة والقنصلية الإيرانيتين، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «تسنيم»، صباح اليوم الأربعاء.

وكان وفد سعودي وصل في الثامن من أبريل، إلى إيران لبحث إعادة افتتاح السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد المقدسة.

ويأتي التحرك إنفاذًا للاتفاق الثلاثي المشترك لكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، واستكمالاً لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، التي جرت في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين، بتاريخ السادس من أبريل الجاري.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هوناردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كل التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

أخبار أخرى..

رئاسة شؤون الحرمين تسخر خدماتها لخدمة المعتمرين

بلغ قاصدوا البيت العتيق منذ بدء شهر رمضان المبارك 19 مليونا و608 آلاف و573 مصلِيا ومعتمرا وتعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على تذليل إمكاناتها كافة في سبيل تقديم سلسلة من خدماتها النوعية لقاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين والزوار وضيوف الرحمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء أن رئاسة شئون المسجد سخرت خدماتها طيلة عشرين ليلة من حيث استهلاك 30 مليونا و257 ألفا و 874 لترا من ماء زمزم، واستخدام 655 ألفا و 990 لترا في تعقيم السجاد، بالإضافة إلى تقديم 105 آلاف و810 لترات من معقمات الأيدي، و103 آلاف و625 لترا من التعقيم بالروبوتات، و 100 ألف و535 لترا من التعقيم بالبايوكير، و 653 ألفا و 360 لترا في تعقيم الأسطح، كما اشتملت نوعية الخدمات المقدمة في تقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية لـ 901 ألف و 951 مستفيدا، فيما جرى استهلاك 2 مليون و600 ألف لتر من المطهرات.

من جانب اخر، أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة (تطوع بخبرتك) والتي تهدف إلى إبراز أهمية التطوع، وتعزيز ممارسات التطوع الاحترافي، والتشجيع على الاستفادة من خبرات القيادات المتمكنة؛ لتقديم الحلول التخصصية من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وأوضحت مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تسعى إلى تحقيق المستهدف الوطني الرامي للوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030.

وأشارت فاطمة بنت زيد إلى أن المبادرة حققت نجاحا ملموسا في نسختها الأولى، على ضوء إفساح المجال للمستفيدين لإيصال أصواتهم وعرض استفساراتهم، ومن ثم تلبية احتياجاتهم بما يتلاءم مع استشاراتهم للوصول لأكبر شريحة من المستفيدين.

وقالت "إن ما يميز مبادرة (تطوع بخبرتك) خلال شهر رمضان لهذا العام استقبالها للاستشارات بعدة لغات"، مشيرة إلى أن المتخصصين يتولون الترجمة حسب لغة المستفيد للناطقين بغير العربية، وأكدت حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية، في جميع أقطار العالم.