رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعلان إجراءات جديدة استعدادًا لقرعة الحج السياحي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تطبيق إجراءات جديدة استعدادًا لقرعة الحج السياحي لتصعيد الحجاج وإجراء القرعة المقرر لها في الـ 30 من إبريل الجاري.

 

 

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن القواعد والضوابط المنظمة لموسم الحج والخاصة بتصعيد الحجاج «عملية الاستبدال»، حيث إنها ستتم إلكترونيا، وكذلك التزام شركات السياحة بعدم تحصيل أي مبالغ إضافية من الحجاج نظير تصعيدهم، وأنه سيتم مجازاة الشركة قانونيا في محال مخالفة ذلك.

 

وأعلنت غرفة شركات السياحة والآثار، عن قرار جديد بشأن تحويل مبالغ جدية حجز برامج الحج للمواطنين خاصة بعد إعلان البنك المركزي بتعطيل العمل بالبنوك في 16 و17 من شهر إبريل الجاري.

 

 

وقالت الغرفة في خطابها المرسل إلى شركات السياحة، إنه في ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 1444، والتي تضمنت أن آخر موعد لتسجيل اسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي في ال  19 من أبريل الجاري، فإن الغرفة قررت ان اخر موعد لقبول الأموال المحولة كجدية حجز برامج الحج السياحي من حساب الشركات المنفذة لبرامج الحج إلى حساب قرعة الحج السياحي في ال 13 من إبريل الجاري.

 

 

اقرأ أيضًا..

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين: اليوم ذروة الطقس السىء


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين خلال موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد، اليوم وغدًا، قائلة: "يجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاكها ولوحات الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة والأشجار، وقيادة السيارات بهدوء".

 

وحذرت خلال تصريحات تلفزيونية، المواطنين من تخفيف الملابس الشتوية خلال الأيام المقبلة، موضحة أن سرعة الرياح قد تصل إلى 40 كيلو مترا في الساعة قد يصاحبها رعد وبرق.

 

وعن موعد تحسن  حالة الطقس، قالت إن ذروة انخفاض درجات الحرارة تكون اليوم الأربعاء حيث تسجل 21 درجة ما يعني عودة الشتاء من جديد، موضحة أن ذروة الطقس السيئ في محافظات الوجه البحري ومطروح التي تشهد أمطار غزيرة.

 

من جهة أخرى، شهدت صلاة العشاء والتراويح في أول ليلة وترية من العشر الأواخر للشهر الفضيل؛ إقبالا كثيفا من المصلين برحاب الجامع الأزهر الشريف، سائلين الله -تعالى- العتق من النار، وذلك في إطار ما يقوم به الجامع الأزهر من جهود مكثفة ‏لإحياء الأجواء الرمضانية، والبرنامج العلمي والدعوي للجامع الأزهر.‏

 

وتقدم المصلين الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، وعدد من علماء وقيادات الأزهر الشريف، حيث أقيمت صلاة العشاء والتراويح من سور «العنكبوت والروم و لقمان»، برواية ورش عن نافع المدني، ورواية خلف العاشر، ورواية الدوري عن ابن عمر البصري، ورواية روح عن يعقوب الحضرمي.

 

 

 

وأم المصلين الليلة في الجامع الأزهر؛ الدكتور أسامة هاشم الحديدي، والدكتور محمود محمد عزازي، والدكتور محمد علاء الدين سباعي، والدكتور عماد عبد النبي، بينما أم المصلين في مسجد مدينة البعوث الإسلامية، الشيخ أيمن عبد المنعم، والشيخ حسام قاسم، والشيخ رضا رمضان، والشيخ كمال محمد على.