رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"القاهرة الدولي للمونودراما" يفتح باب المشاركة في دورته القادمة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة للمونودراما في دورته السادسة برئاسة المخرج أسامة رؤوف، بدء تلقي طلبات المشاركة للعروض المصرية والأجنبية عبر نشر رابط المشاركة على الصفحة الرسمية للمهرجان، وذلك استعدادا للدورة السادسة التي تقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

 

وأوضح المخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان أنه قد تم طرح رابط المشاركة للفرق العربية والأجنبية والمصرية، وأضاف أن إدارة المهرجان سوف تتلقى طلبات المشاركة حتي العاشر من مايو القادم.

 

يذكر أن الدورة الخامسة من المهرجان قد شهدت حضورا قويا من الوطن العربي وأوروبا وأمريكا، وتم فيها اختيار ألمانيا ضيف شرف المهرجان، وأقيمت الدورة الخامسة فى سبتمبر 2022 وشاركت فيها 14 دولة وضمت لجنة تحكيمها الدكتور أسامة أبو طالب رئيسا وعضوية كلا من الفنان العماني طالب البلوش، وشارك 10 دول من بينها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وهي دول رومانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوسوفا، ألمانيا، والعراق والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسوريا ومصر.

 

اقرأ أيضًا..

مدحت صالح يحيي حفلاً غنائيًا فى دار الأوبرا اليوم ضمن سهرات رمضان


يحيي النجم مدحت صالح حفلاً غنائيًا ضمن السهرات الرمضانية اليوم الأربعاء، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمصاحبة فرقة المايسترو عمرو سليم الموسيقية، ومن المقرر أن يقدم باقة متنوعة من اغانيه القديمة والحديثة.

ويقدم الفنان مدحت صالح تتر مسلسل "حضرة العمدة" بطولة النجمة روبي، الذى يعرض حاليًا في السباق الرمضاني حصريًا على شاشة قناة "الحياة"، وهو من كلمات التتر الشاعر الغنائي الكبير أيمن بهجت قمر، ومن ألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

"حضرة العمدة" بطولة مجموعة كبيرة من النجوم وهم روبي، سميحة أيوب، أحمد بدير، صلاح عبد الله، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، أحمد رزق، دينا، إدوارد، محمود عبد المغني، شادى مقار، بسمة، وفاء عامر، كريم عبد الخالق، إيهاب فهمي، نهلة سلامة، مصطفى حشيش، محمد الصاوي، جميل برسوم، لطفى لبيب، صولا عمر، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

يذكر أن مدحت صالح أحيا مؤخرا حفل ختام القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة صوليست البيانو، الفنان عمرو ‏سليم، والفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو، أحمد ‏عامر، حيث قدمن مجموعة من أغانيه.‏