رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن إنتاج الحلقة الأخيرة من مسلسل "الكتيبة 101"

نشر
الأمصار

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنتاج الحلقة الأخيرة «الوثائقية» من مسلسل "الكتيبة ١٠١"، التي من المقرر عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 11 مارس.

وتقدم الحلقة الأخيرة الوثائقية من مسلسل "الكتيبة ١٠١" شهادات تخرج إلى النور لأول مرة من شهود عيان كانوا في قلب الأحداث، يرويها أبطال عسكريون شاركوا في الحرب على الإرهاب بشمالي سيناء، فضلًا عن أطباء ومسعفين وصحفيين وخبراء في شؤون الجماعات الإرهابية، هذا كله إلى جانب شهادات لأهالي سيناء.

كذلك توثق الحلقة مهام "الكتيبة ١٠١" وأدوارها، ملقية الضوء على الإستراتيجية الشاملة للدولة المصرية في حربها على الإرهاب، وتطور عمليات الجماعات الإرهابية خلال الفترة من 2014 إلى 2016 في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، والبطولات التي قدمتها القوات المسلحة لتصفية هذه الجماعات، وتطهير شمالي سيناء، واستعادة الأمن والاستقرار.

أخبار أخرى..

بعد عرض الحلقة الـ19.. مسلسل "الكتيبة 101" يتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم  مسلسل الكتيبة 101 تريند موقع البحث "جوجل"، وذلك بعد عرض الحلقة الـ 19 من العمل، وقد شهدت الحلقة التي تحمل اسم الشهيد "هاني نبيا" العديد من المشاهد المؤثرة.

أحداث الحلقة الـ 19 من مسلسل “الكتيبة 101”
 

وشهدت الحلقة تمكن القوات الخاصة من إتمام عملية تحمل اسم الشهيد هانى نبيل، وتم القبض على حكيم والذي يلعب دوره فتحى عبدالوهاب وقتل ابن عمه كمال الذي يلعب دوره أحمد كشك. 

وعلى الجانب الآخر كان هناك استعداد القوات الجوية لتوجيه ضربة لتصفية القيادي التكفيري أبو دعاء والذي يلعب دوره بهاء ثروت، وذلك بعد الوصول إلى مكانه.

مواعيد عرض مسلسل “الكتيبة 101”

ويعرض مسلسل الكتيبة 101 في تمام الساعة العاشرة مساء، وتعاد الحلقة 20  على شبكة قنوات ON، في تمام الساعة الثالثة من صباح اليوم الثاني، أما الإعادة الثانية تكون في العاشرة صباحًا.

أحداث مسلسل "الكتيبة 101"

ويتناول مسلسل الكتيبة 101، بطولات هذه الكتيبة ورجالها البواسل، في التصدي للعناصر التكفيرية في العريش وسيناء، وسيرة الشهداء العطرة الذين جادوا بأرواحهم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها، تلبية القسم الذي أقسمه على أنفسهم. 

وظهر في كواليس مسلسل الكتيبة 101، عدة مشاهد للعمليات العسكرية للجيش المصري في عمق سيناء، للتصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية، حيث يجسد الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور، فيما يجسد الفنان عمرو يوسف دور الرائد نور صلاح العزب.

نبذة عن مسلسل "الكتيبة 101"

 ويذكر أن  يعتبر مسلسل الكتيبة 101، امتدادا للأعمال الدرامية الفنية المهمة، التي تؤرخ جهود وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية، للمشاهدين، خلال حربهم ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية.

أبطال المشاركين في مسلسل "الكتيبة 101"

وجدير بالذكر أن  يشارك  في مسلسل "الكتيبة 101" كلًا من عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، مهند حسني، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، منهم النجم كريم فهمي محمد رجب، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، وغيره من النجوم  وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي، ويعرض المسلسل على قناة on فى تمام الساعة 8.45 دقيقة.