رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: إحباط 118 جريمة إرهابية منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان، اليوم الثلاثاء، إحباط 118 جريمة إرهابية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا فى فبراير 2022، كان مرتكبوها من الشباب بمن فيهم القصّر. 

وأوضحت اللجنة "إن قائمة الجرائم الإرهابية تشمل عمليات التحضير لهجمات إرهابية والتجنيد في المنظمات الإرهابية والدعوات العامة للإرهاب واحتجاز الرهائن وغيرها من جرائم". 

وكشف البيان أن الأجهزة الأمنية الأوكرانية تحاول إشراك الشباب الروسي فى أنشطة تخريبية وإرهابية على خلفية العملية العسكرية الخاصة . 

وأضاف البيان: "لقد أطلقت أجهزة الأمن الأوكرانية والقيمون الغربيون عليها حملة من التلقين الإيديولوجي والتجنيد العدواني لمواطنينا وخاصة من جيل الشباب، لإشراكهم فى العمليات التخريبية والأنشطة الإرهابية والمتطرفة". 

وفي سياق أخر، قالت ثلاثة مصادر وبيانات صادرات إن روسيا بدأت في نقل صادرات وقود إلى إيران عبر السكك الحديدية للمرة الأولى في وقت سابق هذا العام لتنويع إمداداتها من المنتجات النفطية بعدما عزف المشترون الدوليون عن التجارة مع موسكو، وفقا لما نقلته وكالة رويترز الإخبارية.

وتوثق روسيا وإيران العلاقات بينهما لدعم اقتصاديهما وتقويض العقوبات الغربية التي تعتبرها موسكو وطهران غير مبررة.

أخبار أخرى…

أوكرانيا: روسيا تتبع أسلوب "الأرض المحروقة" في باخموت

وفي سياق أخر، أشار تقرير لوزارة الدفاع البريطانية إلى سعي موسكو لتحقيق "مكاسب بسيطة" من خلال تعزيز مواردها في دونيتسك، فيما تقول أوكرانيا إن روسيا لجأت في باخموت إلى "تكتيكات الأرض المحروقة" التي استخدمت في سوريا.

تستمر روسيا في إعطاء الأولوية لمواردها وتعزيزها في منطقة دونيتسك من أجل "تحقيق مكاسب بسيطة" بحسب تقرير لوزارة الدفاع البريطانية

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أمس الاثنين أن روسيا تستمر في إعطاء الأولوية لمواردها وتعزيزها في منطقة دونيتسك بما في ذلك بلدتا مارينكا وأفدييفكا، من أجل "تحقيق مكاسب بسيطة". وعلى مدار الأسبوع الماضي، عززت روسيا على الأرجح هجماتها حول بلدة مارينكا الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب غرب مدينة دونيتسك.

وتخوض البلدة حربا منذ عام 2014، "وتدمرت بشكل كبير"، وفقا للتقرير. وتعتبر محور مواصلات رئيسي، إذ تسيطر على مداخل إلى دونيتسك وطريق سريع رئيسي وهو "إتش15".