رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: السيطرة على الجزء الرئيسي من حرائق الغابات على الساحل الشرقي

نشر
الأمصار

سيطر رجال الإطفاء على الجزء الرئيسي من حرائق الغابات الهائلة فى مدينة "كانغ نيونغ" الساحلية الشمالية الشرقية فى كوريا الجنوبية بعد 8 ساعات من اندلاع الحرائق التى دمرت نحو 70 منزلا ومبنى، وأحرقت غابات بحجم 518 ملعب كرة قدم.

وأوضحت سلطات الإطفاء، اليوم الثلاثاء، أن حرائق الغابات تم إخمادها بمساعدة جزئية من موجة من الأمطار الغزيرة التي بدأت قبل حوالى ساعة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب". 

وفي وقت سابق اليوم، هبت رياح قوية من فئة الأعاصير بسرعة قصوى لحظية تصل إلى 30 مترا في الثانية على المدينة الواقعة على بعد 168 كيلومترا شرق سول، ومناطق الساحل الشرقى الأخرى بإقليم "كانغ وون".

وبسبب الرياح انتشر الحريق بسرعة إلى المناطق السكنية بالمنطقة بسبب الرياح العاتية، ما أدى إلى حرق 379 هكتارا من الغابات، أى ما يعادل 530 ملعب كرة قدم، و40 منزلا و28 فندقا صغيرا و3 فنادق، وفقا لمسؤولى الإطفاء بالمدينة، وأصيب مواطن واثنان من رجال الإطفاء.

 

أخبار أخرى…

روسيا تنقل إمدادات وقود إلى إيران عبر السكك الحديدية

قالت ثلاثة مصادر وبيانات صادرات إن روسيا بدأت في نقل صادرات وقود إلى إيران عبر السكك الحديدية للمرة الأولى في وقت سابق هذا العام لتنويع إمداداتها من المنتجات النفطية بعدما عزف المشترون الدوليون عن التجارة مع موسكو، وفقا لما نقلته وكالة رويترز الإخبارية.

وتوثق روسيا وإيران العلاقات بينهما لدعم اقتصاديهما وتقويض العقوبات الغربية التي تعتبرها موسكو وطهران غير مبررة.

روسيا تتبع أسلوب "الأرض المحروقة" في باخموت

وفي سياق أخر، أشار تقرير لوزارة الدفاع البريطانية إلى سعي موسكو لتحقيق "مكاسب بسيطة" من خلال تعزيز مواردها في دونيتسك، فيما تقول أوكرانيا إن روسيا لجأت في باخموت إلى "تكتيكات الأرض المحروقة" التي استخدمت في سوريا.

تستمر روسيا في إعطاء الأولوية لمواردها وتعزيزها في منطقة دونيتسك من أجل "تحقيق مكاسب بسيطة" بحسب تقرير لوزارة الدفاع البريطانية

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أمس الاثنين أن روسيا تستمر في إعطاء الأولوية لمواردها وتعزيزها في منطقة دونيتسك بما في ذلك بلدتا مارينكا وأفدييفكا، من أجل "تحقيق مكاسب بسيطة". وعلى مدار الأسبوع الماضي، عززت روسيا على الأرجح هجماتها حول بلدة مارينكا الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب غرب مدينة دونيتسك.

وتخوض البلدة حربا منذ عام 2014، "وتدمرت بشكل كبير"، وفقا للتقرير. وتعتبر محور مواصلات رئيسي، إذ تسيطر على مداخل إلى دونيتسك وطريق سريع رئيسي وهو "إتش15".