رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيكتور أوسيمين خارج مواجهة نابولي وميلان في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أخبر أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي، جماهير فريقه، بأن فيكتور أوسيمين، لن يشارك أمام ميلان، غدا الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان دي لورينتيس يقضي عطلته في جزيرة إيشيا، وتقابل مع عدد من مشجعي نابولي، الذين طلبوا معرفة حالة أوسيمين.

ووفقًا لصحيفة "لا ريبوبليكا"، فقد أخبر دي لورينتيس، أحد المشجعين بقوله "أوسيمين ليس في وضع يسمح له باللعب، لسوء الحظ، نأمل في عودته قبل مباراة الإياب على ملعب دييجو مارادونا، يوم 18 أبريل/نيسان".

وتعرض أوسيمين لإصابة في المقرب الأيسر، خلال تواجده مع منتخب بلاده النيجيري، في مارس/آذار الماضي.

وكان نابولي وأوسيمين يستهدفان في السابق، مباراة الغد في دوري أبطال أوروبا ضد الروسونيري كتاريخ محتمل لعودة اللاعب إلى المشاركة.

وفي غياب أوسيمين، انتقل جيوفاني سيميوني إلى خط الهجوم، في الخسارة الأخيرة 0-4 أمام ميلان في الدوري الإيطالي.
 

ميلان ينهي استعداده لمواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا

يستعد ميلان لمواجهة جديدة أمام نظيره نابولي، على ملعب سان سيرو مساء الأربعاء المقبل، في ذهاب منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الروسونيري يأمل في تكرار سيناريو الرباعية بعدما حقق انتصارا عريضا على نابولي بالدوري، مطلع الشهر الجاري، بمعقل فريق الجنوب في ملعب دييجو مارادونا، بنتيجة (4-0).

في المقابل، يرغب نابولي في الثأر من خسارته والعودة بالانتصار من ميدان ميلان، لوضع قدم في الدور نصف النهائي من البطولة.

ولاشك أن الرباعية ستؤثر كثيرا على الفريقين، فميلان سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز، لاسيما وأنه سيطر وكان المبادر بالهجمات والأخطر على المرمى.

وستدب الحماسة والرغبة في نفوس ميلان أمام نابولي، لاسيما وأن فريق الجنوب كان لا يقهر في إيطاليا، بعد مشوار استثنائي بالدوري وكذلك دوري الأبطال، كما لم يتوقع أحد أبدًا أن ينجح الروسونيري في تحقيق الفوز على منافسه في ظل الحالة التي يعيشها مع المدرب لوتشيانو سباليتي.

لكن الفوز بالأربعة سيجعل لاعبي ميلان يؤمنون بأن بإمكانهم تخطي نابولي ووضع قدم في نصف النهائي ومن ثم تحقيق إنجاز غائب عن الفريق منذ سنوات في البطولة.

وترك ميلان الاستحواذ في لقاء الرباعية لأصحاب الأرض، من أجل تحقيق المراد بتقدم نابولي للأمام وفتح المساحات في الجزء الخلفي، وهو ما نجح في استغلاله بالشكل الأمثل.

في الناحية الأخرى، يخشى نابولي من تكرار سيناريو الرباعية الذي سيضع آمال الفريق في مهب الريح، خاصة وأن الاندفاع للهجوم قد يكلفه استقبال أهداف من هجمات مرتدة مثلما فعل ميلان بلقاء الكالتشيو الأخير.