رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من طقس اليوم

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الثلاثاء، تحذير عاجل للمواطنين عبر صفحتهم الرسمية على "تويتر" وينبهم بوجود عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في معظم أنحاء المملكة.

وتنبأ المركز بوجود عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في محافظة الجوف "دومة الجندل، سكاكا" ومحافظة تبوك " المعظم، تيماء".

وتنبأ المركز بوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بتدني في مستوى الرؤية في محافظة جازان "أبو عريش، أحد مسارحة، الطوال، الفطيحة، بيش، صامطة، صبيا، ضمد" ومحافظة الشرقية " الخفجي، النعيرية، قرية العليا، الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، رأس تنورة" ومحافظة نجران "الخرخير، بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، يدمة".

وكانت قد قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة الحضورية الثلاثاء وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي في مدارس جدة ورابغ وخليص بناءً على تقارير الأرصاد الجوية.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تعليق الدراسة الحضورية غدًا بجميع مدارس منطقة تبوك وقراها؛ وذلك بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وأوضحت الإدارة أن العملية الدراسية ستكون مستمرة "عن بُعد" للطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس عبر منصة "مدرستي.

أخبار أخرى..

السعودية تنظم النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في نوفمبر

تنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية، في الـ 8 و9 من شهر نوفمبر المقبل، النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض بعنوان "رسم الأولويات المشتركة في الفضاء السيبراني"، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمشاركة نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية وأبرز الشركات العالمية.

وأوضحت الهيئة حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن المنتدى سيناقش عددًا من الموضوعات الإستراتيجية ذات الصلة بالأمن السيبراني، وسيشهد عقد مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز حول خمسة محاور فرعية هي استقرار الفضاء السيبراني، والنمو في الفضاء السيبراني، والفجوات السيبرانية، والعقلية السيبرانية، بالإضافة إلى التطورات المستقبلية في الأمن السيبراني.


وأشارت إلى أن المنتدى الدولي للأمن السيبراني أصبح منصةً عالميةً لصناع القرار والخبراء والمختصين ذوي الصلة بقضايا القطاع الحيوية والإستراتيجية يهدف إلى فتح آفاق رحبة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون حول موضوعات الأمن السيبراني ذات البعد الإستراتيجي، ودعم الجهود الدولية وتوحيد المساعي المشتركة في هذا الشأن، بالإضافة إلى تحفيز التطور الاجتماعي والاقتصادي في جوانب الأمن السيبراني.