رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

شن مستوطنون إسرائيليون، هجمات على الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بعد نبأ مقتل مُستوطنة إسرائيلية متأثرة بجراح أصيبت بها يوم الجمعة الماضي في حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل ابنتيها في الأغوار الشمالية.

 

وهاجم عشرات المستوطنين سيارات المواطنين الفلسطينيين في بلدة "تقوع" بمحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس المحتلة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

وفي المحافظة ذاتها، أغلق مُستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدخل الرئيسي لبلدة الخضر، الواصل بين بيت لحم ومُحافظة الخليل في جنوب الضفة.

 

وفي وسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون إسرائيليون سيارات المواطنين الفلسطينيين على الأطراف الشمالية لمحافظة رام الله.

 

وقال شهود عيان إن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب الحاجز العسكري المُقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وعلى دوار بلدة "بيتين"، بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا سيارات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر عدد منها، بعضها بأضرار كبير.

 

اقرأ أيضًا..

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحامات المستوطنين الواسعة للضفة الغربية

 

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن اجتياح المستوطنين بقيادة وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية لا يغير من حقيقة أنها فلسطينية وستبقى كذلك.

وشدد أبو ردينة، أن الاستيطان جميعه غير شرعي على أرض دولة فلسطين، وأن كل هذه الجرائم والاعتداءات لن تشرعنه، وسيكون مصيره إلى زوال، كما الاحتلال، مندداً باستمرار جرائم القتل بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها قتل طفل فلسطيني خلال اقتحام مدينة أريحا، ومواصلة الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

قالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية اليوم الاثنين، إن فلسطينيين اثنين أصيبا بشظايا رصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "العين" بمدينة "نابلس"، بشمال الضفة الغربية المحتلة.


 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفى مقتضب: "إن طواقمه تعاملت مع عشرات الحالات المصابة بالاختناق جراء اقتحام الاحتلال للمخيم واستخدامه لقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف".

 السبت الماضي، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحواجز العسكرية المُحيطة بمدينة "نابلس"، بشمال الضفة الغربية المُحتلة. 

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية فإن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي "زعترة" و"حوارة" جنوبًا، ومنعت السيارات من المرور من خلالهما، كما أغلقت حاجز "بيت فوريك" شرقا، ودوار "دير شرف" غربًا.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجز الـ17 شمالا، ودققت في هويات المواطنين الفلسطينيين.